طارق عزيز يقوم بجولة في دول المغرب العربي

عزيز يحاول بناء موقف عربي مساند للعراق

بغداد - ذكرت وكالة الانباء العراقية ان نائب رئيس الوزراء طارق عزيز غادر صباح السبت بغداد في جولة تشمل دول المغرب العربي مبعوثا من الرئيس صدام حسين.
ويعتبر طارق عزيز ثاني مبعوث عراقي يقوم بجولات في عدد من الدول العربية.
وكان نائب رئيس مجلس قيادة الثورة عزة ابراهيم قام بنقل رسائل من الرئيس العراقي الى ملوك ورؤساء الاردن وسوريا ولبنان ومصر.
وقالت وكالة الانباء العراقية ان نائب رئيس الوزراء سيزور ليبيا وتونس والجزائر والمغرب .
وكان قد اعلن في العاصمة اليمنية ان نائب رئيس الجمهورية طه ياسين رمضان سيزور اليمن خلال هذا الاسبوع لنقل رسالة من صدام حسين الى الرئيس اليمني على عبد الله صالح.
ومن جهتها قالت صحيفة الجمهورية ان جولة عزة ابراهيم تهدف الى "سعي العراق للتحاور مع اشقائه لتوفير افضل السبل لدعم نضال الشعب العربي الفلسطيني وبناء موقف عربي موحد في قمة بيروت لنصرة فلسطين ومساندة العراق".
واعربت الصحيفة العراقية عن ارتياحها للنتائج التي تحققت حتى الان، وقالت ان الجولة قوبلت "بالترحاب والتفاعل من قبل الاشقاء العرب في الاردن وسوريا ولبنان ومصر .وبما يعزز التضامن والفهم المشترك بين ابناء الامة العربية الواحدة للتحديدات التي تواجهها الامة العربية ".
ونددت صحيفة الجمهورية بجولة نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني واعتبرتها "جولة خائبة " وقالت ان جولة "الغطرسة الاميركية قوبلت بالرفض والاستنكار من قبل العرب انظمة وجماهير".