صوت ديني آخر من السعودية: الاختلاط جائز والموسيقى حلال

معلق: الغامدي حلل وحرم في نصف ساعة ما كنا نؤمن به لعقود كثيرة

الرياض - أثارت تصريحات الداعية السعودي أحمد بن قاسم الغامدي لقناة تلفزيونية سعودية أن سماع الموسيقى حلال والاختلاط بين الرجال والنساء جائز ردود فعل واسعة بين جمهور "تويتر"، جعلته يتصدر "تغريدات" المستخدمين السعوديين.

واتهم الغامدي، في تصريحاته هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية بالفساد قائلاً "أنا لا اتحدث عن الفساد المالي للهيئة، لكني ألاحظ التغافل داخلها عن اخطاء كثيرة، فحينما ياتي الأمر بأمور مخالفة للشريعة ويتم التجاوز عنها فهذا يؤدي للمزيد من الخلل بالهيئة".

واستطر قائلاً "ما وقفت عليه في الهيئة هو فساد كبير لا يقل خطراً عن الفساد المالي".

وانشغل الكثير من الشباب السعودي بتصريحات الغامدي على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" حيث كتب راكان العراك "الموسيقى حلال.. الشيخ أحمد الغامدي أكثروا لنا من هذه النوعية".

وكتب احمد الزهراني "حلقة لقاء الجمعة مع الشيخ الغامدي مثيرة للغاية". وعلق جمال قطان "لقاء أكثر من رائع مع الشيخ أحمد الغامدي انتهى قبل قليل من لم يشاهده فاته الكثير احرصوا على مشاهدته معاداً". وقالت نجلاء "ارتاحت نفسي لأفكار الشيخ الغامدي بارك الله فيه واتفق معه أننا فقط نطبق احاديث صحيح بخاري".

وعلى الجانب الاخر أعرب عدد من مستخدمي "تويتر" عن استيائهم من تصريحات الغامدي، رافضين مثل هذه التصريحات التي اعتبرها البعض مخالفة للشريعة الاسلامية. حيث كتب حاتم الفهد "أحمد الغامدي حلل وحرم خلال نصف ساعة ما كنا نؤمن به ونعتقده لعقود كثيرة".

وأضاف "ملاحظاتي على الشيخ انه ممتلئ بالنرجسية وتصديق الذات". وعلق عبد الله سعود "الداعية الغامدي صاحب فتوى جواز الاختلاط يفتي بجواز سماع الموسيقى ولا يرى وجوب صلاة الجماعة وإنها سنة فقط". (الاتحاد الظبيانية)