صلالة تخطط لمهرجان متميز

موسيقى القرب والزي العماني التقليدي يندمجان في عروض مشوقة في صلالة

صلالة - قال مسؤول سياحي عماني ان مهرجان خريف ‏ ‏صلالة 2003 سيكون من المهرجانات المتميزة ليس على مستوى السلطنة بل على مستوى ‏ ‏منطقة الخليج.
وقال مدير دائرة مهرجان خريف صلالة والمنسق العام للمهرجان حسن بن سالم الذهب ان مهرجان خريف صلالة 2003 سيبدأ فعالياته في الـ ‏ ‏15 من شهر يوليو/تموز المقبل ويستمر الى 31 اغسطس/اب.
واضاف ان مهرجان صلالة يعد احد الركائز الهامة في تنشيط الحركة السياحية في ‏ ‏محافظة ظفار خلال موسم الخريف الذي سيبدأ في 21 من يونيو/حزيران ويستمر حتى نهاية سبتمبر/ايلول ‏ ‏من كل عام مشيرا الى ان المهرجان يعد اكبر تظاهرة ثقافية وفنية واجتماعية ‏ ‏وترفيهية ورياضية بالمنطقة.
واشار الى ان خريف صلالة 2003 سيشهد احتفالية ضخمة تختلف في فعالياتها ‏ ‏وبرامجها عن الاعوام المقبلة من حيث الشمولية والتنوع والمناشط الجديدة التي ‏ ‏ستكسب مهرجان هذا العام بعدا جديدا من التشويق والاثارة.
وذكر الذهب ان المهرجان يتميز هذا العام بالعديد من الفعاليات وستكون متنوعة ‏ ‏وملبية لجميع الاذواق والاعمار للسياح لمحافظة ظفار مبينا ان مهرجان خريف صلالة ‏ ‏اصبح يشكل حدثا هاما اقتصاديا يدعم القطاع السياحي بسلطنة عمان.
واوضح ان المهرجان سيضم برنامج متكامل من الانشطة والفعاليات معظمها تقام لاول ‏ ‏مرة من بينها انشطة للاطفال من خلال القرية المتكاملة للاطفال والتي تشمل على ‏ ‏البرامج الثقافية والذهنية والفكرية والرياضية والمسرحيات.
وقال ان مهرجان خريف صلالة اكتسب خلال السنوات الماضية اهمية كبيرة داخليا ‏ ‏وخارجيا واستقطب الالاف من السياح والزوار.
واشار الى ان المهرجان هذا العام سيشمل اقامة ست حفلات فنية يحييها عدد من ‏ ‏كبار الفنانين في منطقة الخليج والجزيرة العربية والوطن العربي.
وبين انه سيتم اقامة عدد من المسرحيات المحلية والخليجية بالاضافة الى ندوات ‏ ‏ثقافية تتنوع اهدافها بين الدينية العلمية والادبية.
واوضح ان مدينة صلالة تعد منطقة جذب سياحي من الدرجة الاولى بما تتميز به من ‏ ‏جو جميل وماطر مع جمال الطبيعة ورذاذه المنعش مبينا ان اجواء صلالة المناخية ‏ ‏صالحة للسياحة على مدار العام.
واشار الى ان السياحة الخليجية لمحافظة ظفار تشكل اكثر من 40 في المائة وهذا ‏ ‏مؤشر جيد مبينا ان عدد السياح وصل في عام 2002 اكثر من 156 ألف. (كونا)