صلالة العُمانية تدشن بوابة إلكترونية لزوارها

هدية تذكارية

صلالة (عُمان)ـ أطلق في مدينة صلالة العُمانية الاثنين أضخم مجتمع الكتروني سياحي متخصص للترويج لمحافظة ظفار كوجهة سياحية متميزة على مدار العام.

وجاء افتتاح البوابة الالكترونية التي تحمل اسم "بوابة زوار صلالة "ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2011 وبرعاية الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيـس بلدية ظفار.

وتعد بوابة زوار صلالة موقعاً سياحياً متكاملاً باللغتين العربية والانكليزية، وهو يقدم كل المعلومات والخدمات السياحية لكل من يرغب في قضاء عطلة متميزة وتجربة لا تنسى في محافظة ظفار على مدار العام.

وقال بدر بن محمد العزري رئيس بوابة زوار صلالة "منذ أن نشأت فكرة البوابة كان هناك دعم وتشجيع مستمران من ادارة بلدية ظفار واللجنة القائمة على مهرجان صلالة السياحي، حيث أصبح الانترنت من أكثر الوسائل نجاح وفعالية في الترويج السياحي لأي مقصد سياحي".

بدر بن محمد العزري

وأضاف "فالحديث عن ارض اللبان يمتد بناء إلى تاريخ ومقومات سياحية فريدة من نوعها، فالتنوع المناخي في ظفار واحد من مقومات الجذب السياحي الذي يؤهل محافظة ظفار ان تكون مقصد سياحي على مدار العام ففي الصيف هي وجهة للسياحة المحلية والخليجية والعربية وفي فصل الشتاء هي وجهة للزوار من الدول الأوروبية، فهي ارض تستحق ان نسميها أرض كل المواسم".

وتابع "إننا نقود نهجاً جديداً ورؤية مستقبلية مشرقة للترويج للمحافظة كوجهة سياحية عالمية؛ ففي قديم الزمان عندما كان التواصل صعباً وصل اسم ظفار إلى العديد من الدول وذلك للدور التجاري التي أسهمت فيه من خلال شجرة اللبان، ونحن اليوم نستوحي هويتنا الجديدة من هذه الشجرة التي كان لها الدول الكبير في التبادل التجاري والحضاري".

وروعي في تصميم البوابة البساطة في عرض المعلومات وترتيبها بشكل يتلاءم مع متطلبات الزوار.

ومرت البوابة بعدد من التجارب والتطورات امتدت إلى ما يزيد على عامين؛ ففي عام 2009 تم تدشين البوابة باللغة الانكليزية، وفي العام التالي تم تدشينها باللغة العربية، وها هي ترتدي حلة جديدة.

وسوف يتم الترويج للبوابة الى اكثر الدول المصدرة للسياح من خلال خطة ترويجية الكترونية بعيدة المدى.

واجهة الموقع

وتعكس البوابة البداية الفعلية لمرحلة مستقبلية سوف تشهدها محافظة ظفار من خلال تطوير مطار صلالة الدولي وعدد من المشاريع السياحية الضخمة التي سوف يبدأ تشغيلها في المستقبل القريب، وسوف تسهم في زيادة عدد السياح للمحافظة.

وحظيت بوابة زوار صلالة بدعم وتشجيع كبير من بلدية ظفار، باعتبار إن هذه المبادرات الرقمية سوف يكون لها الدور الكبير في توفير قاعدة بيانات متجددة عن محافظة ظفار والخدمات والمرافق المختلفة.

ومن أبرز الخدمات الالكترونية التي تقدمها:

الحجوزات الفندقية: من خلالها تتمكن من حجز معظم فنادق محافظة ظفار، لقد تم التعاون مع شركة حجوزات العالمية التي تتخذ من مستردام مقر لها. تم ترجمة هذه الصفحة إلى 18 لغة.

البرامج السياحية: دعم الراغبين بزيارة محافظة ظفار بعدد من البرامج السياحية التي تساعدك في وضع برنامج سياحي أثناء زيارتك للمحافظة.

خدمة أهلاً: اذا كنت ترغب في التعرف على كل ما يتعلق بظفار فهذه الخدمة تقدم الاجابة على استفسارك في فترة لا تتجاوز 24 ساعة، من خلال نخبة متميزة من خبراء السفر والسياحة في عمان.

خدمة مرحباً: هذا الخدمة للزوار الذين في ارض السلطنة، حيث توفر هذه الخدمة عدد من الخيارات التي من الممكن ان يستخدمها اي شخص للاستفسارات السياحية المختلفة في السلطنة.

نشرة بوابة زوار صلالة الاخبارية: يتم أرسال نشرة اخبارية شهرية لكل مشتركين خدمة بوابة زوار صلالة الإخبارية للتعرف على آخر الأخبار والعروض السياحية المختلفة.

ويمكن تصفح وزيارة بوابة زوار صلالة عن طريق العنوان الالكتروني www.salalahvisitors.com