صلاح ذا إنترتينر أفضل موهبة عربية

الجمهور اختار صلاح في نهاية المطاف

القاهرة - توج مؤدي الاستعراضات صلاح ذا إنترتينر بلقب الموسم الرابع لبرنامج اكتشاف المواهب "ارابز غوت تالنت" التي اسدل الستار عليها السبت.

وتمثلت موهبته في أداء استعراضات مبهرة تمتزج فيها الفكاهة باللياقة البدنية والليونة الجسدية والرقص والأداء الصامت على أنماط مختلفة من الموسيقى الشرقية والغربية.

وتفوق المغربي-الجزائري صلاح ذا إنترتينر من خلال استعراضاته على مواهب المتنافسين الاخرين في الغناء الرقص والتمثيل والاستعراض.

ووصلت عشر مواهب السبت للحلقة النهائية للبرنامج الذي يهدف إلى اكتشاف موهبة جديدة كل موسم ليقدمها للعالم العربي على غرار برامج مماثلة تقدم في أنحاء مختلفة من العالم.

وانطلق الموسم الرابع للبرنامج - الذي يذاع على مجموعة قنوات إم.بي.سي التلفزيونية - في ديسمبر/كانون الأول 2014.

وفي برنامج "أرابز غوت تالنت" ذي الشعبية الواسعة للمواهب العربية في بيروت أبكى خمسة أطفال فلسطينيين يضعون حول أعناقهم غطاء الرأس الأبيض والأسود لجنة التحكيم الشهر الماضي وهم يؤدون أغنية تراثية وحصلوا فورا على تذكرة المرور إلى النهائيات.

وتشكلت لجنة التحكيم من الممثل المصري أحمد حلمي والمغنية اللبنانية نجوم كرم والممثل السعودي ناصر القصبي والإعلامي اللبناني علي جابر.

وترشح لجنة التحكيم المتسابقين للوصول إلى الأدوار النهائية لكن تصويت الجمهور عبر الاتصالات الهاتفية والرسائل القصيرة هو الفيصل في تحديد الفائز.

وكان فريق "سيما" السوري حصد لقب الموسم الثالث من برنامج "مواهب العرب"، التي تصل جائزته المالية إلى 500 ألف ريـال سعودي، إضافة إلى إحدى السيارات الفارهة، بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت من الجمهور خلال المنافسة الأخيرة.

واشتدت المنافسة في نهاية الدورة الفارطة بين 12 مشتركًا تنافسوا على اللقب، قبل أن يتم تصفيتهم إلى 3 مشتركين فقط طبقًا لأعلى نِسَب تصويت، وهم الرسام التعبيري الفلسطيني محمد الديري، وفرقة "سيما" السورية للرقص التعبيري، والمغنية الأميركية جينيفر غراوت، قبل أن يحسم الجمهور قراره بالتصويت لفرقة "سيما".

ويحصل الفائز على 500 ألف ريال سعودي إضافة إلى سيارة فاخرة حديثة.

وانتشرت في وقت سابق التعليقات والشائعات على صورة عناق علي جابر (أبرز نجوم برامج الهواة الفنية، ومدير عام قنوات ام بي سي) مع الفنانة اللبنانية نجوى كرم في إحدى حلقات برنامج "مواهب العرب" على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستغلت نجوى كرم التواجد الإعلامي المكثف لحضور حفل ختام البرنامج في دورته السابقة، ونفت شائعة ارتباطها بجابر، قائلة "ما تعودنا نبوس في السر، وتعودنا نبوس قدام الناس".

وقالت نجوى "انتهت قصة روميو وجوليت، والقُبلة كانت أمام الجمهور وليست في السر".