صفاء ابو السعود مطلوبة للتحقيق

رغم زواجها من الثري السعودي صالح كامل حافظت صفاء على تلقي راتبها بالكامل

القاهرة - احالت النيابة الادارية المصرية في القاهرة السبت الفنانة صفاء أبو السعود إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق معها بشأن انقطاعها عن العمل لمدة خمسة أعوام في الوقت الذي كانت تتقاضى مرتباتها كاملة.
وقال مصدر قضائي أن الفنانة المتزوجة من رجل الأعمال السعودي الثري الشيخ صالح كامل، أحيلت لمحكمة تأديبية بمجلس الدولة بعد ان حولتها النيابة الإدارية إليها.
وتعمل الفنانة كباحثة دراسات بدرجة اولى في البيت الفني للمسرح التابع لوزارة الثقافة المصرية.
وتحركت النيابة الادارية اثر اتصال من مجهول للتحقيق في معلومات افاد عنها وتبين صحتها حيث انه "كان يوقع على وجودها في العمل في الوقت الذي لم تتواجد فيه الا لحظة حضورها لقبض راتبها"، وفق المصدر.
وتم تحويل صفاء ابو السعود الى النائب العام للتحقيق معها حول تقاضيها منذ عام 1998 وحتى عام 2003 "دون ان تقدم اي عمل للجهة التي تعمل فيها (..) مرتبات بقيمة 23.519 جنيها مصريا (3900 دولار اميركي تقريبا) دون وجه حق".
ويملك الشيخ صالح كامل مجموعة قنوات ايه ار تي الفضائية (راديو وتلفزيون العرب) منذ مطلع التسعينات والتي تساهم الفنانة المصرية بتقديم برنامج "سهريا" على قناتها الرئيسية.
وصفاء ابو السعود بدأت حياتها الفنية في السبعينات وكانت فنانة شاملة تستطيع ان تقوم بادوار متعددة في التمثيل والغناء والرقص.