صراع مصاصي الدماء والمستذئبين يعود في 'العالم السفلي 5'

مواجهات لا تنتهي

عمان - تقدم السينما العالمية الجزء الخامس من فيلم الخيال العلمي والإثارة "العالم السفلي" بنسخة جديدة تحت عنوان "حروب الدم" بعد النجاح الكبير الذي حققته الأجزاء الأربعة والتي عرض آخرها في عام 2012 بعنوان "الصحوة".

وفي النسخة الخامسة من السلسلة الشهيرة يكتشف البشر وجود جنسي مصاصي الدماء والليكانز، أو المستذئبين، ويقررون بدء حرب لإبادة الجنسين من الأرض.

وخلال الحرب تصاب البطلة سيلين بقنبلة يدوية، وتدخل في غيبوبة طويلة تمتد لاثني عشر عاما، يتم خلالها تجميد جسدها.

وعندما تفيق سيلين من الغيبوبة بعد هذه الأعوام تجد نفسها في المختبر، تقابل مصاص الدماء ديفيد، ليخبرها أن جنسي مصاصي الدماء والليكانز قد تمت إبادتهم من الأرض، ولم يبق منهم سوى القليل من الهاربين .

وتندلع حرب جديدة وعلنية بين مصاصي الدماء والمستذئبين، وفيها يقرر كل جنس منهم أن يمحي الآخر تماما من على وجه الأرض، ويحاول مصاصو الدماء الاستعانة بسيلين للاستفادة من قوتها الخارقة في هذه الحرب وانقاذ جنس مصاصي الدماء من الانقراض.

وأخرجت آنا فورستر "العالم السفلي: حروب الدم" من سيناريو كتبه كوري غودمان، وهو من بطولة النجمة الأميركية كيت بيكنسيل التي جسدت شخصية سيلين مصاصة الدماء في كل الأجزاء السابقة، والنجم الشاب ثيو جيمس بطل الجزء الرابع، كما يشارك توبياس مينزيس ولارا بولفر وتشارلز دانس أبطال فيلم "لعبة العروش".

وكانت أول نسخة من الفيلم قد صدرت في عام 2003، وفيه تشارك سيلين، محاربة مصاصي الدماء الجميلة، في الحرب بين مصاصي الدماء وعرق الذئاب، وعلى الرغم من أنها تتماشى مع مصاصي الدماء ، إلا أنها تقع في الحب مع مايكل، الذئب الذي يتوق إلى أن تنتهي الحرب.

أما الجزء الثاني فقد أطلق في عام 2006 تحت عنوان "التطور" وفيه تعرض أحداث القصة الحرب بين مصاصي الدماء والمستذئبين، فيعود الفيلم إلى بدايات الخلاف القديم بين القبيلتين: سيلين مصاصة الدماء الجميلة ومايكل الذئب الهجين، في محاولة لكشف أسرار أسلافهم، ويكون لهذا الجزء حكاية جديدة عن التآمر والحب المحرم ، والتي تأخذ الطرفين الى معركة لإنهاء كل الحروب كي يواجه الخالدون العقاب أخيراً.

وجاءت نسخة 2009 بعنوان "صعود الليكانز" وفيها يستكمل الصراع الدموي بين تجار الموت (مصاصي الدماء) وعبيدهم الليكانز (المستذئبين)، والذين يوحدون صفوفهم بقيادة أحد شباب الليكانز المدعو لوسيان من أجل الانتقام من قائد مصاصي الدماء، والذي تقع ابنته في حب عدوه لوسيان، وتنجح في إخفاء تلك العلاقة حتى تنضم بالفعل لتلك الحرب الدامية، لكنها تكون إلى جانب الشاب الذي صار قائدا في الحرب ضد والدها.

ويعد الجزء الرابع من السلسلة الخيالية والذي يحمل عنوان "الصحوة" امتدادا للأجزاء الثلاثة السابقة حيث تؤدي كيت بيكنسيل دور مصاصة الدماء سيلين التي تتحرر من نوم دام 12 عاما وتهرب من مفاعل المضادات بعد تحريرها من قبل شخص مجهول، وتعلم بأمر شن البشر حملة تطهير واسعة للقضاء على المستذئبين ومصاصي الدماء، لكن ذلك لم يعرقل بحثها عن حبيبها مايكل الهجين من مصاصي الدماء والمستذئبين، إلا أنها أثناء بحثها تجد أن محررها من النوم هي ابنتها إيف والتي تتمتع بقدرات هائلة ورثتها من والدها مايكل، الأمر الذي يجعل المستذئبين يبحثون عنها ويرغبون في امتلاكها بكافة السبل، لكن سيلين تتمكن من حمايتها بمساعدة البعض من بني جنسها وتزيل الخطر عن ابنتها، وتستمر في بحثها عن حبيبها مايكل.

وتنتظر صالات العرض السينمائية العالمية عرض "العالم السفلي: حروب الدم" في 6 يناير/كانون الثاني من العام المقبل.