صدام حسين يهدد بنقل المواجهة الى نطاق الكرة الارضية كلها

صدام بدا هادئا رغم غيوم الحرب التي تتكثف في المنطقة

بغداد - هدد الرئيس العراقي صدام حسين الاحد خلال لقاء مع قادة عسكريين بنقل المواجهة مع الولايات المتحدة الى "نطاق الكرة الارضية كلها" في حال تعرض بلاده للهجوم.
وقال الرئيس العراقي في حديثه مع قادة عسكريين التقاهم بحضور قصي صدام حسين المشرف على الحرس الجمهوري ووزير الدفاع الفريق سلطان هاشم احمد حسب ما نقلت وكالة الانباء العراقية "عندما يفتح العدو المعركة عليه ان يدرك ان المعركة بيننا وبينه ستنفتح حيثما وجدت سماء وارض ومياه على نطاق الكرة الارضية كلها".
واضاف الرئيس العراقي ان الحرب في حال فرضت على العراقيين "فسوف نقاتلهم والله بالخناجر والسيوف والعصي اذا عز علينا السلاح الاخر" في اشارة الى الترسانة الاميركية التي تضم احدث انواع الاسلحة.
ودعا الى "كسب المعركة باقل التضحيات مقابل تكبيد المعتدين خسائر كبيرة في صفوفهم التي ستنهار ان شاء الله امام التصدي الرائع للعراقيين النشامى في كل ركن من ارض الرافدين".
وهاجم الولايات المتحدة قائلا "من نصب اميركا قاضيا عير عادل على العالم لكي تقول اذا كان لدى هذه الدولة سلاح بمدى معين عليها ان تدمره وفي الوقت نفسه تزيد اميركا سلاحها من كل الانواع".
وكرر القول ان "ليس في العراق اسلحة دمار شامل ليدمرها" ليضيف متهكما "اعطونا مهلة وجهزونا بالتجهيزات اللازمة لننتج لكم نوع الاسلحة التي تريدونها لنقول لكم تعالوا دمروها".
واضاف الرئيس العراقي "لا اعتقد ان العالم قد شهد مثل هذا المستوى من الكذب الذي يصدر من اميركا وبريطانيا".
وكان الرئيس الاميركي جورج بوش اعلن الاحد ان غدا الاثنين هو اليوم الذي سنعرف فيه "ما اذا كان الحل الدبلوماسي لا يزال ممكنا" لنزع اسلحة العراق وذلك خلال القمة التي جمعته مع رئيس الحكومة البريطانية توني بلير ورئيس الحكومة الاسبانية خوسيه ماريا اثنار في اسوريس.
ورد وزير الخارجية العراقي ناجي صبري على هذه القمة بالقول ان العراقين "مستعدون لقبر المعتدي في صحاري العراق".