صحيفة سعودية «تقزم» وزير الخارجية القطري

حملة اعلامية سعودية على الشيخ حمد بسبب برامج قناة الجزيرة

الرياض - وجهت صحيفة "الوطن" السعودية الاثنين انتقادات شديدة اللهجة الى وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني ووصفته بـ"القزمية" اخذة عليه تعامله مع اسرائيل.
وقالت الصحيفة "هكذا اختار حمد بن جاسم المدخل الاخر (الخاطئ) الى التاريخ.. نعني المدخل الذي يأنفه الشرفاء والمخلصون لامتهم".
واضافت الصحيفة ان "ايذاءات هذا الرجل واساءاته بلغت حدا لن يكون ابدا مقبولا ولهذا احسسنا بان من واجبنا ان نوجه حديثا اليوم اليه لعله يفهم!".
وياتي ذلك غداة لقاء عقده الشيخ حمد في باريس مع نظيره الاسرائيلي شيمون بيريز، ووسط خلاف بين الرياض والدوحة بسبب برامج بثتها قناة "الجزيرة" القطرية انتقدت فيه المملكة العربية السعودية على السياسة التي تنتهجها في الشرق الاوسط.
ورأت "الوطن" ان الشيخ حمد "اعطى المطبعين العرب مع اسرائيل جرعة قوية من الشجاعة في التعامل عيني عينك مع اسرائيل (…) اما الاميركان الذين يعيروننا بحبهم فقد فتحت لهم كل الابواب في الدوحة واصبحوا متمكنين من كل شيء في قطر بمباركة من الوزير «الفتك»".
وكانت الصحف السعودية دعت السبت قطر الى "مراجعة سياستها"، في اشارة الى الخلاف القائم بين الرياض والدوحة بسبب برنامج بثته "الجزيرة" في 25 حزيران/يونيو وندد خلاله المشاركون بمشروع السلام في الشرق الاوسط الذي اقترحه ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبد العزيز.
كما تعرض المشاركون في برنامج "الاتجاه المعاكس" لشخصية مؤسس المملكة واتهموا الرياض "بخيانة القضية الفلسطينية".