صباح الطرب في أمسيات أبوظبي

عودة الى روح الغناء العربي

أبوظبي - تنطلق الخميس في أبوظبي فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان أنغام من الشرق 2010 الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بمشاركة أكثر من 14 فناناً وموسيقياً من ثماني دول عربية بينها سوريا.

وتمثل سوريا في المهرجان الذي يستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري نخبة من نجوم الطرب والموسيقى السورية بينهم المطرب صباح فخري والمطربة الشابة وعد بوحسون وعازف الكلارينيت كنان العظمة مع فرقة حوار التي تضم بين أفرادها المغنية ديمة أورشو في مزيج فريد بين الموسيقى العربية الكلاسيكية وموسيقى الشعوب الحديثة.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن عبد الله العامري مدير إدارة الثقافة والفنون بالهيئة إن الدورة الحالية تمزج ما بين عدد من أهم رموز الغناء والطرب في المنطقة إلى جانب أصوات شابة جديدة تحرص الهيئة على تقديمها للجمهور والتعريف بما يقدمونه على الساحة الفنية من غناء وطرب يسترجع أصالة الماضي ويحيي التراث الموسيقي الأصيل.

ويشارك في الدورة الحالية للمهرجان العديد من نجوم الطرب العربي الذين سيحيون سهرات موسيقية في قصر الإمارات ومسرح كاسر الأمواج.

ومن المقرر أن يضم المهرجان أمسية إيرانية إلى جانب ورش عمل ستقام بالتعاون مع بيت العود وجامعة الشيخ زايد وجامعة السوربون وجامعة نيويورك حيث ستكون هناك جلسات أسئلة وأجوبة ضمن فعالية "قابل الفنانين" مع مطربين وموسيقيين بينهم كنان العظمة.