صالح: اليمن خسر مباراة لكنه انتصر سياسيا ومعنويا

اليمن تغلب على العواصف والشائعات

عدن - اعتبر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في اتصال برئيس اتحاد كرة القدم وأعضاء منتخب بلاده بعد الخسارة امام قطر 1-2 الخميس انه ليس مهما من يفوز بالمباريات، بل ما حققه اليمن من انتصار سياسي ومعنوي كبير في احتضان البطولة.

وخرج منتخب اليمن من الدور الاول للبطولة بغض النظر عن نتيجته في مباراته الاخيرة مع الكويت.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الرئيس صالح أشاد في اتصاله "بالجهود التي بذلت لإنجاح فعاليات "خليجي 20" وإعداد المنتخب ومشاركته في هذه البطولة وغيرها من المحافل الرياضية بحماس ومثابرة".

واكد "على ضرورة الاستمرار في الجهود وبما يخدم تطوير لعبة كرة القدم اليمنية وتشجيع الشباب اليمني على تحقيق النجومية فيها مستقبلا".

وتابع صالح "ليس مهما من يكون الفائز في مباريات هذه البطولة الرياضية الهامة التي تعزز من الروابط والأواصر الأخوية المتينة بين شعبنا واشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق، ولكن ما يهم هو ما حققه اليمن من انتصار سياسي ومعنوي كبير ومؤثر في احتضانه هذه البطولة باقتدار ونجاح كبير تنظيما وتجهيزا واعدادا وايواء ومناخات مناسبة ومسابقة للزمن وحماس وتفاعل جماهيري منقطع النظير حيث ان "خليجي 20" هو بالفعل خليجي التحدي بالنسبة لليمن والذي يعتبر هو الفائز الحقيقي في هذه البطولة الرياضية والتي تقترن بها الكثير من المدلولات السياسية والثقافية والاجتماعية".

وأشار إلى أن "فعاليات هذه البطولة وانطلاقتها جاءت وسط خضم من التحديات والعواصف والشائعات التي تغلب عليها اليمن بفضل تلك الإرادة الصلبة والعزيمة التي لا تلين للشعب اليمني والذي برهن وعبر تلك المنعطفات على معدنه الأصيل وروحه المتوثبة لمواجهة التحديات والانتصار لنفسه".

وثمن "الموقف الوطني الرائع لجماهير شعبنا العظيم رجالا ونساء وشيوخا واطفالا وشبابا في محافظات عدن وابين ولحج وفي عموم محافظات الوطن وما جسدوه من وحدة وطنية راسخة وحب للوطن وما أبدوه من تفاعل وحماس وطني وحضور هائل ومتميز لا مثيل له ووقوفهم ومؤازرتهم لمنتخبهم الوطني وانجاحهم لفعاليات البطولة".