صابر الرباعي وروضة الحاج ضيفا شرف 'أمير الشعراء'

للحلم جناح واحد

أبوظبي ـ يُعرض مساء الخميس 9 يوليو/تموز 2009 عبر قناة أبوظبي الحلقة الخامسة المباشرة من برنامج "أمير الشعراء" الذي يُبث من مسرح شاطئ الراحة، في إطار المسابقة التلفزيونية لشعر الفصحى، التي تنظمها وتنتجها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وذلك في العاشرة والنصف.
وستشهد هذه الحلقة لقاء أعضاء لجنة التحكيم المكونة من: د. علي بن تميم، ود. عبدالملك مرتاض، ود. صلاح فضل، والشاعر نايف الرشدان، والدكتور أحمد خريس، بالمتسابقين: حكمت حسن جمعة (سوريا)، نجاة بنت عبيد فرج الحجري (عمان)، صفوان قديسات (الأردن)، عبدالرحمن الحربي (السعودية)، محمد محمد سالم محبوبي (موريتانيا)، محمد سالم أحمد سالم عباده (مصر)، أسامه شعبان محمد الرياني(ليبيا).
ويذكر أنه في الحلقة الماضية اختارت لجنة التحكيم الشاعر المغربي محمد عريج لينتقل للمرحلة التالية، وفي حلقة الخميس سوف يتم الإعلان عن نتائج تصويت الجمهور العربي الواسع للشعراء الستة المتبقين: سعيد عتيق سيف بطي القبيسي (الإمارات)، محمد عبده السودي (اليمن)، قمر صبري جاسم (سوريا)، مسار رياض علي (العراق)، بلقيس فايد ناصر الشميري (السعودية)، مالك مجدي أحمد سماره (فلسطين)، وذلك لاختيار الشاعرين المتأهلين اللذين حصلا على أعلى نسبة من لجنة التحكيم والجمهور لينضما إلى الشاعر محمد عريج.
كما سيحل الفنان صابر الرباعي ضيف الشرف في الحلقة الرابعة من البرنامج، وسيقيم حفلاً خاصاً ضمن "ليالي أمير الشعراء" الجمعة 10 يوليو/تموز 2009 في التاسعة مساء على مسرح الظفرة في المجمع الثقافي التابع لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث.
وستحل الشاعرة السودانية روضة الحاج نجمة أمير الشعراء في موسمه الأول ضيفة الشرف، وهي شاعرة حازت على إعجاب الكثير من محبي الشعر.
ويذكر أن روضة الحاج قد أصدرت خمس مجموعات شعرية في طبعات مختلفة هي: عش القصيد، وهتفت بها، في الساحل يعترف القلب، مدن المنافي، للحلم جناح واحد. كما شاركت في عدد كبير من الملتقيات الأدبية والثقافية في السودان وعدد من الدول العربية، وحازت على عدد من الجوائز الإبداعية، كان آخرها جائزة أفضل محاور من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عام 2004، وهي مذيعة في الهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون.