شيفروليه كورفيت: مميزات جديدة في يوبيلها الذهبي

ببساطة، مذهلة

ناشفيل (الولايات المتحدة) - أعلنت شركة شيفروليه عن طرح نسخة جديدة من طراز "كورفيت" مع بداية العام القادم احتفالا بمرور نصف قرن "اليوبيل الذهبي"على إنتاج سيارة كورفيت التي أصبحت رمزاً من التراث الأمريكي لخمسة عقود متتالية.
وتتضمن النسخة الجديدة من سيارة "كورفيت" موديلين جديدين هما "الكوبيه" و"الكونفريتل" وكلاهما يحمل اللون الأحمر الداكن كطلاء للهيكل الخارجي بجانب علامة تحمل شعار العراقة التي تشير إلى الأعوام الخمسين الماضية التي تمثل عمر السيارة بالإضافة إلى نوط معدني ذات لون نحاسي وتصميم داخلي مميز لكابينة القيادة يتضمن نفس الشعار المميز على المقاعد والدواسات.
وتتميز سيارة "كورفيت" الجديدة باحتوائها على نظام التعليق المتطور المدعم بتكنولوجيا التحكم المغناطيسي الاختياري في القيادة الذي يهدف إلى التحكم في حركة عجلات السيارة وهيكلها الخارجي بالإضافة إلى توفير إحساس فائق بالأمان والهدوء والثبات لقائد السيارة إلى جانب زيادة التحكم في الاحتكاك وخفض الاهتزازات إلى الحد الأدنى على كافة أنواع الطرق.
كما تحافظ سيارة "كورفيت" على خصائصها العريقة خاصة نظام الدفع الخلفي ومحرك "إل إس أي" الذي يتضمن ثماني اسطوانات موزعة على شكل حرف "في" وتبلغ سعته اللترية 5700 سي سي ومولد قوته 350 حصان وهو مدعم بنظام حقن الوقود التتابعي " إس في إف " ويصل عزمه الأقصى إلى 375 رطل/قدم ويبلغ الحد الأقصى للفات المحرك حوالي 6000 آلاف لفة في الدقيقة.
وبجانب العراقة ستحتوي سيارة "كورفيت" على المميزات المتطورة وأهمها ناقل حركة أتوماتيكي رباعي السر عات أو يدوي سداسي السرعات ليصل معدل استهلاك الوقود إلى 23 ميل لكل جالون إلى جانب عجلة القيادة الآلية الحساسة السرعة والإطارات العريضة الرياضية والمكابح المدعمة آليا والمقاعد الرياضية التي يمكن التحكم فيها آليا.
كما سيتم تزويد سيارة " كورفيت "الجديدة بخاصة حديثة تستخدم لأول مرة في أجيالها المتعددة وهي نظام إحكام الأطفال في المقاعد والمعروفة " سي أر أيه إس " التي تعمل من خلال خطافات قوية لتثبيت الأطفال في المقعد المجاور لقائد السيارة.