شعراء حلب في معجم البابطين

قلعة حلب

دمشق - أصدرت مؤسسة جائزة "عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري" كتابا عن شعراء حلب تحت عنوان "شعراء حلب في معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين". كمساهة بمناسبة احتفالات حلب كعاصمة ثقافية اسلامية لهذا العام.
ويسلط الكتاب الذي يعتبر مساهمة متميزة بهذه المناسبة الضوء على عشرات الشعراء من حلب وريفها من خلال التعريف بهم وتقديم بعض انتاجهم الشعري ومن بينهم الشعراء احمد البراء الاميري واحمد دوغان وعبد الله يوركي حلاق وفوزي الرفاعي ولؤي فؤاد الاسعد ويوسف عبيد وغيرهم.
ويقول عبد العزيز سعود البابطين صاحب المؤسسة في مقدمة الكتاب انه اكراما لمدينة حلب العزيزة التي لا تحصى فضائلها شعرت المؤسسة ان من واجبها ان ترفد مهرجانها الثقافي بعدد من الاصدارات فاستلت من معجمها الاول "معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين" ما يخص شعراء حلب ومحافظتها لتصدره تحية للشهباء التي لا تكف عن الابداع.
يذكر أن مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين مؤسسة لها مساهماتها الكثيرة وتتجاوب مع الاحداث الثقافية العربية ويتسع اهتمامها ليشمل كل بقعة عربية تسجل اسمها على خريطة الابداع.
واغنت مؤسسة البابطين للابداع الشعري المكتبة العربية باصداراتها المتنوعة وسلطت الضوء على شعراء العرب من خلال اقامة المهرجانات التي تقيمها المؤسسة على مدار السنة في كل الدول العربية وتقوم بتكريم الشعراء من خلال جوائز مادية ومعنوية تشجيعا منها على نتاجهم الشعري ونشره عبر دوائر المؤسسة المعنية.
(كونا)