شعبولا للحوثيين 'اعقلوا وكفاية خراب'

'مفيش بلد تتحكم بالعافية والإرهاب'

القاهرة ـ عرف عن الفنان المصري شعبان عبدالرحيم مواكبته للأحداث السياسية من خلال طرح أغان تحاكي ما يجري على أرض الواقع، فبعد أغنيته "كلنا وراء الجيش" التي جاءت في إطار حرب القوات المسلحة المصرية على الإرهاب، طرح شعبان عبدالرحيم أغنية جديدة لمواجهة إرهاب تنظيم "الدولة الاسلامية"، بأغنية جديدة بعنوان "يا أمير المجرمين"، في اشارة الى ابوبكر البغدادي،ويستعد المطرب الشعبي، لتسجيل أغنية جديدة عن عاصفة الحزم.

وأشار مصدر مقرب من المطرب الشعبي، إلى أن أغنية عاصفة الحزم، ستقلب مخطط الولايات المتحدة الاميركية في تقسيم اليمن، بعد تدميرها للعراق وسوريا وليبيا، لأن اميركا فككت الأمة العربية، وتبعتها إيران بمعاونة ودعم الحوثيين في اليمن.

ومن كلمات الأغنية "قلنالكوا ياحوثيين، إعقلوا وكفاية خراب، مفيش بلد تتحكم بالعافية والإرهاب".

وتتميز أغاني المطرب الشعبي التي تتناول قضايا الناس وهمومهم بطريقة ساخرة عبر أسلوبه المميز في أداء الأغاني.

وعلى الرغم من بعض الانتقادات التي يتعرض لها شعبان عبدالرحيم الا ان اغانيه تلقى رواجا في صفوف الاوساط الشعبية.

وأثار الفنان الشعبي ضحك أحمد آدم، وجمهور برنامجه "بني أدم شو"، عندما أجاب عن سؤال يتعلق بعاصفة الحزم قائلا "هي إيه دي.. وتقع في أي بلد؟".

وسأل أحمد أدم، شعبولا "أنت تشارك مصر والعالم العربي في كل أحداثهم بأغنية من إسلام خليل فهل تحضرون شيئا لعاصفة الحزم والحرب في اليمن".

فأجاب عبدالرحيم مستغربا "عاصفة الحزم هي ايه دي". وتابع "عارف في حرب في اليمن بس مش عارف حزم الايه" ثم سأل "عاصمة الحزف تقع في أي بلد؟".

وتقول كلمات الاغنية التي وجهها الى امير تنظيم "الدولة الاسلامية" ابوبكر البغدادي "يا أبوبكر يا بغدادي يا أمير المجرمين.. شكلك غشيم وفاضي، ومعاك حبة مجانين.. خلافة إيه يا أبو خلافة ما تصلي ع الرسول.. كلامك كله خرافة مين اللي باعتك قول.. تسمي نفسك داعش، تسمي نفسك رعد.. الناس خلاص عرفوكوا خاينين وشكل بعض.. قسمتوا الناس فصايل وكتير ضلوا الطريق.. أهو أنت واللي زيك الدين منكم بريء.. عارفين اللي مشغلكم وعاملكوا قيمة وشأن.. على رأي واحد صاحبنا أنا ممكن أركب دقن.. الدين ما قالش بيعوا الأطفال والبنات.. الدين أشرف وأحسن من كل التنظيمات.. قطع الرقاب يا داعش ما كنش فى الإسلام".

وهاجم شعبولا ، تنظيم الدولة فرع ليبيا والرئيس الأميركي باراك أوباما، في أغنية جديدة له بعنوان "مش إحنا اللي بندبح يا بتوع حلق حوش".

وتأتي أغنية عبدالرحيم بعد إعلان تنظيم الدولة إعدام 21 مصريا قبطيًا في طرابلس في منتصف شهر شباط/ فبراير.

وتقول كلمات الأغنية "مش إحنا اللى بندبح يا بتوع حلق حوش.. المصري دمه غالي وحقه ما بيسبوش.. لا حماس ولا أي داعش هيهزوا شعرنا.. في أي حتة بنسلك وناخد حقنا".

وشنت صفحات ومواقع منسوبة لتنظيم "الدولة الاسلامية" هجومًا على المطرب الشعبي المصري شعبان عبدالرحيم، بعد إذاعة أغنية تهاجم التنظيم وزعيمه أبوبكر البغدادي، حيث أعلن أنصار التنظيم في مصر إهدار دمه بسبب الأغنية.

وقال عضو التنظيم أبوالعز، الملقب باسم "قول الصوارم" على موقع فيس بوك "ﻻ نجوتم إن نجا ذلك الزنديق يستهزئ بأمير المؤمنين ودولة الخلافة".

ونشر التنظيم الأغنية عبر مواقعه مصحوبة بعبارات تهديد ووعيد للفنان شعبان عبدالرحيم بالقتل.

وذكر أحد حسابات التنظيم على توتير، باسم صليل الصوارم "رسالة يا أنصار الدولة، هناك مطرب مصري اسمه شعبان عبدالرحيم يسب خليفتنا في أغنية ويصفه فيها بأمير المجرمين من يأتينا برأسه يا أنصار الدولة".

كما ذكرت عدة حسابات لأعضاء تنظيم "الدولة الاسلامية" أن التحالف الدولي استعان بشعبان عبدالرحيم لتشويه صورة التنظيم وأميره، مطالبين بوضعه ضمن قائمة الدولة للشخصيات المسيئة للتنظيم والأمير.

وهاجم شعبان عبدالرحيم، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اغنية عرضتها قناة دريم 2 تعليقا على الاضطرابات والمظاهرات التي يقودها الاكراد في تركيا اعتراضا على عدم تدخل تركيا ضد "الدولة الاسلامية" عسكريا".

وقال عبدالرحيم في بداية الاغنية "اشرب يا أردوغان أشرب يا اردوغان أهو شعبك قام عليك اهي اخرت الجنان أهي ولعت من حواليك".

وأضاف عبدالرحيم "انت اتحشرت فى اللى مالكش فيه وحياة الأربع صوابع اللي رفعتهم، شعبك هيحطهملك في بقك كلهم والسيسى عشان مؤدب مش راضى يعبرك، مصر السيسي اللي قال أموت وهيا تعيش".