شريهان تثور على مرسي: قناعك سقط

'مصر لا تحكمها النوايا وتقلب القلوب'

القاهرة - وجهت الفنانة المصرية شريهان رسالة إلى الرئيس محمد مرسي، تعليقًا على القرارات التي أصدرها الخميس قالت خلالها "لقد ضربت بقراراتك كل التوقعات، واختصرت علينا الوقت، وأرحت ضمائرنا، ومزقت قناعك الزائف بيدك".

وأضافت شريهان عبر صفحتها الخاصة على موقع تويتر "قراراتك تعتبر ردة شرعية، سلبت السلطة القضائية إستقلالها والحصانة، قرارك باطل ومنعدم السند وتاريخ 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، يعتبر فجرا جديدا لثورة 25 يناير2011".

وتابعت "إذا وافقت على المادة الأولى ورفضت المواد 2 و3 و4 و5 و6، إذن لايجوز لي الحق في إعادة فتح التحقيقات والمطالبة بالقصاص لدم الشهيد"، وأضافت "سياسة قذرة".

وعلقت على المادة الأولى الخاصة بإعادة محاكمة قتلة الثوار، وقالت "مرسي بالإعلان الدستوري يقايضني على حقي في دم الشهداء أمام الإستبداد الرئاسي، عايز المادة الأولى إقبل المواد الست".

وأضافت "لم أفهم ما الذي يقصده محمد مرسي بإعادة محاكمة الضباط المتهمين بقتل الثوار مره اخرى، كيف؟ هل سيقوم بإنشاء محكمة خاصة إستثنائية مثلما فعل الزعيم القائد جمال عبد الناصر في ثورة يوليو؟، فما أعلمه أنه لايجوز قانونيًا إعادة محاكمة الضباط لعدم شرعية المحاكمة مرتين لأي متهم".

وعلقت عن المادة الثانية الخاصة بتحصين قرارات الرئيس "الماده الثانية في الإعلان الدستوري مادة مرنة وواسعة، وتجعل رئيس الجمهورية فوق الدستور وفوق القانون، فهو الخصم والحكم".

واختتمت تعليقها قائلة "سامحنا يادكتور فلن نترك مستقبل مصر للنوايا وتقلب القلوب".

واعتذرت الفنانة شريهان عن التكريم في الدورة الـ35 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعد أن كانت وافقت بشكل اولي على فكرة التكريم، وذهب وفد من المهرجان لزيارتها والحديث معها بشأن التفاصيل.

وبنيت موافقة شريهان المبدئية على أمنيتها في العودة سريعا إلى جمهورها الذي لمست حبه الشديد لها عند مشاركتها في ثورة 25 يناير مع ابنتها.

ووجدت في هذا التكريم فرصة ذهبية لمقابلة الجمهور بعد فترة غياب طويل لم تقدم فيها أي أعمال فنية.

وتناقلت وسائل الاعلام خبر عودة الفنانة الاستعراضية شريهان الى التمثيل بمسلسل"دموع السندريلا" في موسم الدراما لرمضان 2013 والتي ستقوم بإخراجه مع ساندرا نشأت، وقد وافقت الفنانة المصرية على هذا العمل منذ عام تقريباً، ولكنه تأجل لأكثر من مرة.

وقدمت شريهان العديد من الأعمال الفنية ما بين استعراضات و فوازير رمضان التي احتكرتها لعدة سنوات متتالية.

ولمعت في المسرح الإستعراضي وقدمت خمس مسرحيات لتستحق عن جدارة لقب نجمة مصر الإستعراضية الأولى بالإضافة إلى 21 فيلما و 8 مسلسلات.

ودخلت النجمة إلى الساحة الفنية و هي لا تزال طفلة عندما اكتشفها الفنان عبد الحليم حافظ من خلال أخيها عمر خورشيد، ودرست الباليه والرقص و حصلت على ليسانس الحقوق اخيرا بعد 18 عام من الدراسة الجامعية