شركة اتصالات قطرية سعودية تربط شمال افريقيا والشرق الاوسط

كيوتل تسعى لان تصبح ضمن اكبر عشرين شركة اتصالات في العالم

الدوحة - اعلنت شركة قطر للاتصالات "كيوتل" و شركة "اتكو" السعودية الاحد اطلاق شركة اتصالات مشتركة تؤمن ربطا لاسلكيا للانترنت في شمال افريقيا والشرق الاوسط وصولا الى الشرق الاقصى.
وجاء في بيان "تم اطلاق شركة واي ترايب ليميتد الوجه الجديد في صناعة الاتصالات مشروعا مشتركا بين شركة اتصالات قطر كيوتل ومجموعة عبد الرحمن علي التركي السعودية اتكو".
واضاف ان المشروع الجديد "يهدف الى توفير ربط آلي لاسلكي ابتداء من شمال افريقيا ومنطقة الشرق الاوسط حتى الشرق الاقصى".
وتابع البيان انه "تم الترخيص للشركة الجديدة التي مكتبها الاقليمي في مملكة البحرين، لاطلاق خدماتها في الاردن وباكستان".
وقال الشيخ فهد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس ادارة شركة "واي ترايب" ورئيس العمليات في شركة "كيوتل" القطرية خلال اعلان اطلاق المشروع، "تعتبر كيوتل ان تقديم خدمة برودباند للافراد هو دعامة لخطتها وسعيها لتحقيق رؤيتها في ان تصبح ضمن اكبر عشرين شركة اتصالات في العالم بحلول العام 2020".
ولدى "واي ترايب" مكتب اقليمي رئيسي في البحرين. وسيتم تدشين الخدمة في الاردن كاول سوق للشركة الجديدة في الربع الثاني من هذا العام، على ان تكون باكستان على اتصال مباشر بهذه الخدمة في وقت لاحق، وفق البيان.
وتم تأسيس "واي ترايب" من جانب مساهمين اثنين هما شركة قطر للاتصالات "كيوتل" الموجودة في اكثر من 15 سوقا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وآسيا والمساهمة بالغالبية في الشركة الجديدة، ومجموعة شركات "اتكو" السعودية التي تملك 26 فرعا.