شركة إسلامية تطرح مشروعا للتأمين على حياة الحجاج

المشروع، حال تنفيذه، سيدر ارباحا هائلة على الشركة المنفذة

الدوحة - ذكر تقرير السبت أن شركة تأمين إسلامية محلية طرحت خططا لاصدار وثائق للتأمين على حياة المسلمين المقدمين على تأدية فريضة الحج، وهي المرة الاولى على مستوى العالم التي تتولى فيها شركة تأمين إسلامية مشروعا للتأمين على حياة الحجاج.
والتأمين على الحياة من الامور المثيرة للجدل في الاسلام باعتبار أن "المسلمين لا يجوز لهم التأمين على الحياة". إلا أن شركة قطر الاسلامية للتأمين تقول أنها ستمضي قدما في تنفيذ خطتها، وفقا لما ذكرته صحيفة الشرق.
وأكد عزت الراشد مدير عام شركة قطر الاسلامية للتأمين في حديث لصحيفة بننسولا الصادرة بالانجليزية أنه تم وضع الخطط لتطوير المشروع.
ورداً على القول بأن التأمين على الحياة غير مباح في الاسلام، أجاب عزت "لا إن الامر ليس كذلك .. بل هو مجرد جدال".
ويقدر عدد المسلمين الذين يؤدون فريضة الحج سنويا في السعودية بحوالي ثلاثة ملايين من كافة أنحاء العالم.
وقال عزت أن مشروع التأمين سيكون موجها لكافة المسلمين مضيفا أنه يجري وضع خطط لتغطية الحوادث بجانب التأمين على الحياة للحجاج.
وأوضح "إذا تمكنت الشركة من طرح مشروعها خارج دولة قطر فسيعني ذلك نجاحاً ساحقا للشركة في مجال التأمين الفوري بسبب أن القطاع المستهدف يتكون من ملايين الافراد مما يقلل من قيمة أقساط التأمين".
ولم يكشف عزت عن أقساط التأمين ولكنه أكد أنها ستكون في نطاق الامكانات المالية المتاحة، كما لم يبين الكثير من التفاصيل عن المشروع الذي مازال في مرحلة التخطيط معربا عن الامل في أن يفتتح خلال موسم الحج القادم.