شراب القرفة سلاح لمقاومة السكري

شراب صحي

واشنطن - قال باحثون في المركز الأمريكي للزراعة بأن شراب القرفة (الإينر) يعتبر سلاحا لمقاومة مرض السكري.
وقال الباحثون بقيادة ريتشارد أندرسون إن القرفة تحتوي على مادة تسمى " polyphenol" وهي مادة تساعد البروتينات على القيام بعملها داخل الجسم لتنشيط الأنسولين والقيام بعملية نقل الجلوكوز في الدم.
وأضاف هؤلاء أن القرفة تحتوي على مواد تشبه في عملها عمل الأنسولين، الأمر الذي يخفف من استهلاك المرضى للأنسولين.
وفيما يتعلق بالنوع الثاني من مرض السكري، Type 2 Diabetes Mellitus والذي يتميز بوجود مقاومة للأنسولين من قبل الأنسجة حيث لا تستجيب له، ذكر الباحثون بأن شرب القرفة يؤدي إلى التخفيف من حساسية المصابين به ضد الأنسولين.
ويعتبر مرض السكري من أكثر الأمراض شيوعاً على مستوى العالم، ويقدر المصابون به بنحو 120 مليون شخص، ويتوقع أن يصل العدد إلى 220 مليون شخص مصاب بحلول عام 2020.
ومرض السكري هو مرض استقلابي (أيضي) مزمن يتميز بزيادة مستوى السكر في الدم نتيجة لنقص نسبي أو كامل في الأنسولين في الدم أو لخلل في تأثير الأنسولين على الأنسجة، مما ينتج عنه مضاعفات مزمنة في أعضاء مختلفة من الجسم، كما أن ثلث الأشخاص المصابين بمرض السكري لا يُشخصون.
أما الأنسولين فهو هرمون يُفرز من خلايا بيتا في جزر لانجرهانس في البنكرياس و يتكون من سلسلتان من الأحماض الأمينية مرتبطتان بروابط كيميائية بعد أن تنفصل منه سلسلة سي حتى يصبح فعال و يمر في الكبد حيث يُدمر 50 في المائة من الأنسولين المفروز.
والأنسولين ضروري للجسم كي يتمكن من الاستفادة و استخدام السكر و الطاقة في الطعام. (قدس برس)