شاهد أضخم مهرجان للألعاب النارية بالعالم في دبي

الامارات تستعد لدخول غينيس مجددا

ابوظبي - تستعد مدينة دبي أسوة بنهجها في تقديم كل ما هو جديد ومتميز لمحاولة تسجيل رقم قياسي تاريخي في اخر السنة الميلادية الحالية بإطلاق أضخم عروض للألعاب النارية في العالم.

ومن المقرر أن تبدأ عروض الألعاب النارية المذهلة قبيل منتصف الليل عشية الأول من يناير لعام 2014، وستستهل بعد تنازلي باللغتين العربية والإنكليزية، بينما سيستمر العرض لمدة 6 دقائق تسطع خلالها الألعاب النارية في سماء دبي، على وقع أنغام مقطوعات موسيقية إماراتية وفوق كل من "جزيرة نخلة جميرا" و"جزر العالم".

ويشارك في صنع هذا الحدث الضخم أكثر من 200 مهندس متخصص سيشرفون على تنسيق مختلف مؤثرات الألعاب النارية الموزعة على 400 موقع بينما سيتم استخدام نحو 100 جهاز حاسوب للتحكم في العروض التي ستشمل إطلاق أكثر من 400 ألف قذيفة للألعاب النارية لحظة بلحظة وبتفاصيل متناهية الدقة.

وتجري حالياً مراجعة كافة الاستعدادات النهائية لضمان خروج العروض بالصورة المتوقعة، وتأكيد أمن وسلامة الجمهور في موقع العروض والمناطق المجاورة.

وقد اتخذت اللجنة المنظمة عدداً من التدابير لتنظيم حركة المرور من وإلى جزيرة نخلة جميرا قبيل وخلال العروض بهدف تأمين سلامة سكان المنطقة والزوار على السواء وإتاحة فرصة التنقل بسهولة خلال فترة الاستعداد للعروض في حين سيتم تخصيص بطاقات مرور لسكان جزيرة نخلة جميرا وزوارهم واتخاذ تدابير خاصة لتسهيل مرور نزلاء ومرتادي جميع الفنادق في جزيرة نخلة جميرا بما فيها فندق أتلانتيس.

وفازت دبي الأربعاء بحق استضافة معرض ورلد اكسبو 2020 متفوقة على ساو باولو البرازيلية وايكاتيرينبورغ الروسية وازمير التركية في تصويت لأعضاء المكتب الدولي للمعارض.

وتمكنت الامارات من دخول "غينيس" للارقام القياسية باطول لوحة دشنتها لمعرض اكسبو الدولي في عام 2020.

وأثار فوز دبي باستضافة معرض اكسبو الدولي في عام 2020، حالة كبرى من الفرح في شوارع الامارات، خاصة مدينة دبي التي كانت تملكها رغبة كبيرة للفوز بهذا الحدث.

وعبرت دبي عن فرحتها باطلاق أعلى ألعاب نارية في العالم من قمة برج خليفة الذي يعد أعلى ناطحة سحاب بالعالم.

وغطت الألعاب النارية مبنى البرج من قاعدته إلى قمته وبالقرب منه انطلقت عروض نافورة دبي التي تعد أضخم نافورة في العالم والتي تقذف المياه لارتفاعات تصل الى ما يعادل مبنى من 50 طابقا.