شاهدوا دررا تكنولوجية عتيقة لابل

زيارة متحف أبل تكلف 12 دولارا

براغ - افتتح في العاصمة التشيكية براغ متحف يضم المئات من أجهزة أبل القديمة التي طرحتها الشركة الأميركية العملاقة بين عامي 1976 و2012.

وذكر موقع "إنغادجيت" الإلكتروني أن طلاب الجامعة التقنية التشيكية ساهموا في تنظيم هذا المتحف الذي يضم إلى جانب الأجهزة الإلكترونية زاوية لتناول الأطعمة النباتية التي كان يعشقها مؤسس الشركة الراحل ستيف جوبز.

ومن الأجهزة المعروضة كاميرا أبل النادرة، والعائلة الكاملة لجهاز آي بود، إضافة إلى جميع إصدارات آي فون وآي باد العتيقة.

ولفت "إنغادجيت" إلى أن المتحف يقع في أحد المباني القديمة في براغ، حيث أصبح جاهزاً لاستقبال محبي أجهزة أبل القديمة مقابل نحو 12 دولارا.

وتشهد الشركة الاميركية انتعاشة كبيرة لاجهزتها الذكية.

وحصلت شركة "آبل" على براءة اختراع جديدة لكمبيوتر محمول هجين يُمكن فصل شاشته عن لوحة المفاتيح واستخدامه ككمبيوتر لوحي.

ونشر مكتب براءات الاختراع الأميركي براءة الاختراع التي تقدمت "آبل" بطلب للحصول عليها عام في الفترة الاخيرة.

وشرحت شركة "التفاحة المقضومة" خطّتها لإنتاج كمبيوتر محمول مع شاشة تعمل باللمس وقابلة لتحويلها إلى تابلت مُنفصل.

وتحوي قاعدة الجهاز الجديد على مُعالج وبطاقة الرسوميات، فضلاً عن بطارية لتزويده بالطاقة، كما تحوي الشاشة على رقاقة تعمل لاسلكياً لمعالجة الرسوميات وتوفير الطاقة، حيث ستقوم رقاقات الشاشة بالاتصال لاسلكياً مع الرقاقات الموجودة على قاعدة الجهاز لتقديم تجربة استخدام أفضل دون أن يشعر المُستخدم بالفرق.

وأشارت بعض التوقعات إلى أن توجه "آبل" لإنتاج أول كمبيوتر هجين قد يفسح المجال لرؤية جهاز يعمل بنظامي "أو إس إكس" و"آي أو إس" في نفس الوقت.

وإضافة إلى براءة اختراع الكمبيوتر الجديد، حصلت "آبل" على براءة اختراع للوحة مفاتيح ذكية تدعم تقنية اللمس ثُلاثي الأبعاد التي تسمح بالتعرف على قوة ضغط المُستخدم للزر.

وتعتمد الشركة بشدة على مبيعات هواتفها الرئيسية آي فون التي شكلت قرابة ثلثي إيراداتها في الربع الماضي.

وكانت أشركة أبل أعلنت أنها باعت أكثر من 13 مليون جهاز آيفون من الطرازين أس 6 وأس 6 بلاس في عطلة نهاية الأسبوع الأول لطرحهما في السوق مسجلة مبيعات قياسية.

وكان الرقم القياسي السابق للشركة العملاقة عشرة ملايين جهاز في أول عطلة نهاية أسبوع للطراز الذي طرح في عام 2014. واستفادت أرقام الشركة من دخول السوق الصينية في بيانات العام 2015.