'شاعر المليون 6' يواصل انطلاقاته والتحكيم يحتفظ ببطاقتين ذهبيتين

ستة شعراء بانتظار نتيجة التصويت

أبوظبي ـ تنطلق مساء الأربعاء من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، الحلقة السادسة من حلقات البث المباشر لبرنامج ومسابقة شاعر المليون، والتي سيظهر خلالها 8 شعراء جدد من الشعراء الـ 48 ليمتعوا محبي الشعر النبطي بـأمسية شعرية قوية ومتنوعة تبث على الهواء مباشرة عبر قناتي أبوظبي - الإمارات (10 مساءً)، وتعاد عبر قناة بينونة (11 مساءً).

والشعراء الثمانية الذين سيطلون على الجمهور في هذه الحلقة من ستة دول عربية، ثلاثة منهم من السعودية وهم: أحمد صعفق الحربي ومستور الذويبي وعطا الله ممدوح العنزي، وشاعر إماراتي هو الشاعر علي القحطاني، وآخر كويتي هو حمدان الديحاني، أما سلطنة عمان فسيمثلها الشاعر سعيد الحجري، في حين أن الشاعر هلال صلفيج سيمثل العراق، وضمن هذه القائمة أيضا سيكون هناك الشاعر المصري الوحيد الذي تمكن من الوصول إلى مرحلة 48 شاعر وهو علاء الرمحي (مشتهر أبوحامد نغماش سليمان).

وقد شارك في الحلقة الماضية (الخامسة) ثمانية شعراء هم: تيسير الذيابات /الأردن، جديع العازمي/ الكويت، حامد الكوكو /سوريا، حمود اليحيائي /سلطنة عمان، عبدالله العنزي /الكويت، عبدالله شنار الزعبي / السعودية، عبدالله مدعج المطيري / السعودية، محمد جخير العرجاني / البحرين.

وتمكّن من التأهل للمرحلة التالية الشاعر السوري حامد الكوكو والشاعر العُماني حمود اليحيائي بعد أن منحتهما لجنة التحكيم علامة وقدرها 48 درجة من أصل 50 .

أما الشعراء الستة المتبقون، فسيظلون بانتظار نتيجة التصويت الذي يكشف عنه بداية الحلقة السادسة المباشرة في الغد وكلهم أمل أن يحالفهم الحظ ويحصلون على أعلى نتيجة لينتقلوا إلى المرحلة الثانية، ويقتربون بذلك خطوة إضافية من بيرق الشعر الذي تصبو إليه أنظارهم جميعاً.

وبحسب آلية البرنامج يمكن للجنة التحكيم منح أربع بطاقات ذهبية خلال هذه المرحلة للشعراء الذين تراهم أهلاً للترشح للمرحلة التالية، فتكون هذه البطاقة بمثابة جسر جديد يعبر عليه الشعراء الذين لم يحالفهم الحظ وفيهم من المقومات ما أقنع لجنة التحكيم ليتابعوا المسير وينضموا إلى باقي المتسابقين في المرحلة القادمة، وقد منحت لجنة التحكيم بطاقتين ذهبيتين حتى الآن، الأولى كانت من نصيب أحمد المجاحمة من الكويت، والثانية حصل عليها وديع الأحمدي من السعودية.

ويذكر أنّ هذا الموسم يتكوّن من 5 مراحل، حيث المرحلة الأولى 6 حلقات، وكل حلقة يشارك فيها 8 شعراء، يتأهل منهم في النهاية 28 شاعراً، وهؤلاء يتنافسون على مدى 4 حلقات ليتأهل منهم 12 شاعراً، وفي المرحلة الثالثة 3 حلقات يتأهل منهم 6 شعراء إلى المرحلة قبل النهائية، وبخروج أحدهم من المسابقة يستمر التنافس بين 5 شعراء في الحلقة النهائية، وبناء على تقييم لجنة التحكيم التي تملك 60% من الدرجات، والجمهور الذي لديه 40% يتم اختيار "شاعر المليون" للموسم السادس.