شارابوفا تغيب عن موسم بطولات الأراضي العشبية بسبب الإصابة

شارابوفا تحتاج للتعافي

أعلنت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا السبت أنها ستغيب عن موسم بطولات التنس على الأراضي العشبية، بما في ذلك تصفيات بطولة ويمبلدون الشهر الجاري، بسبب عدم تعافيها من تعرضها لإصابة في بطولة إيطاليا المفتوحة الشهر الماضي.

وكتبت شارابوفا، العائدة من إيقاف 15 شهرا بسبب السقوط في اختبار للمنشطات، على صفحتها في فيسبوك "بعد الخضوع لمزيد من الفحوص فإن الإصابة العضلية التي تعرضت لها في روما لن تسمح لي لسوء الحظ بالمشاركة في بطولات الأراضي العشبية التي كنت أنوي لعبها".

وقررت شارابوفا في وقت سابق عدم طلب أي بطاقة دعوة للمشاركة في القرعة الرئيسية لبطولة ويمبلدون بعدما رفض منظمو بطولة فرنسا المفتوحة مشاركتها في رولان غاروس هذا العام.

وكانت شارابوفا، بسبب تأخرها في التصنيف، في حاجة للمشاركة في تصفيات بطولة ويمبلدون من أجل التأهل للأدوار الرئيسية بالبطولة التي تقام على الأراضي العشبية بين 3 و16 من يوليو/تموز.

ونالت شارابوفا، بطلة ويمبلدون 2004، في المقابل بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة برمنغهام لكنها ستغيب عنها أيضا بسبب الإصابة.

وقالت شارابوفا المصنفة 178 عالميا "أريد أن أشكر الاتحاد البريطاني للتنس على دعمه الرائع لعودتي ومنحي بطاقة دعوة في برمنغهام للمشاركة في بطولة أتمنى أن يحضرها كثيرون".

وأضافت "أتطلع إلى مقابلتكم هناك العام المقبل. سأواصل العمل على التعافي وسيكون ظهوري المقبل في بطولة ستانفورد".

وتقام بطولة ستانفورد قرب نهاية يوليو/تموز المقبل.

وكانت شارابوفا، التي شاركت في بطولات شتوتغارت ومدريد وإيطاليا ببطاقات دعوة، قد انسحبت من الدور الثاني لمباراتها في بطولة إيطاليا المفتوحة بسبب الإصابة.

وفي ظل الغياب عن موسم البطولات على الأراضي العشبية فإن اللاعبة الروسية البالغ عمرها 30 عاما لن تحتل مركزا في التصنيف يكفيها للتأهل مباشرة إلى بطولة أميركا المفتوحة.

وسيحدد منظمو بطولة أميركا مصير شارابوفا حيث ستتعلق مشاركتها في آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام بحصولها على بطاقة دعوة.