سيليتش يستهل مشواره بصعوبة في بطولة فلاشينغ ميدوز للتنس

فوز بشق النفس لسيليتش

نيويورك - عانى الكرواتي مارين سيليتش المصنف خامسا وبطل 2014 لبلوغ الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، رابع بطولات الغران سلام، في حين حققت الاسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة ثالثة بداية سهلة.

وفي الدور الاول الاثنين على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، واجه سيليتش صعوبة كبيرة قبل تخطي الاميركي تينيز ساندغرين 6-4، 6-3، 3-6، و6-3.

وقال سيليتش "اشعر بأنني ضعيف قليلا واحتاج الى بعض المباريات للدخول في الايقاع. الامر يتعلق بالثبات كرة بعد كرة ومباراة بعد مباراة وانا اعمل على ذلك".

وهي المباراة الاولى لسيليتش منذ خسارته نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث بطولات "الغراند سلام"، أمام السويسري روجيه فيدرر في تموز/يوليو الماضي.

ويلتقي الكرواتي في الدور الثاني للبطولة الأميركية الالماني فلوريان ماير الفائز على البرازيلي روجيريو دوترا سيلفا 7-5، صفر-6، 6-3، و6-4.

وفي الدور الاول ايضا، فاز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثامن على الروماني ماريوس كوبيل 6-3 و6-3 و6-4، والاميركي جون ايسنر العاشر على الفرنسي بيار هوغ هيربير 6-1 و6-3 و4-6 و6-3، والاسباني بابلو كارينو بوستا الثاني عشر على الاميركي ايفان كينغ 6-3 و6-2 و7-6 (7-5)، والجنوب افريقي كيفن اندرسون الثامن والعشرون على الاميركي جاي سي اراغون 6-3 و6-3 و6-1.

وخرج الاسباني دافيد فيرر الحادي والعشرون بخسارته امام الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-4 و3-6 و2-6 و1-6، والهولندي روبن هازه الثاني والثلاثون بخسارته امام البريطاني كايل ادموند 3-6 و5-7 و3-6.

- بداية سهلة لموغوروتسا -

لدى السيدات، حققت موغورتسا فوزا سهلا على الاميركية فارفارا ليبشنكو 6-صفر و6-3.

وتحمل موغوروتسا (23 عاما) لقب بطولة ويمبلدون الانكليزية، وهي ستواجه في الدور الثاني مع الصينية ينغ-ينغ دوان الفائزة على الأميركية كلير ليو 7-6 (10-8) و7-6 (7-3).

وفشلت الاسبانية الفائزة أيضا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس عام 2016، في تخطي الدور الثاني لبطولة فلاشينغ ميدوز، وذلك في أربع محاولات سابقة.

وقالت الاسبانية "انا سعيدة جدا لوصولي الى الدور الثاني. شاركت هنا مرات كثيرة ولكني لم احقق نتائج جيدة ابدا. سأحاول مجددا وآمل في ان أحقق ذلك".

اضافت "كانت (ليبشنكو) متوترة قليلا في بداية المباراة فيما بدأتها انا بشكل جيد جدا، ثم تعادلت الكفة حيث واجهت منافسة قوية"، مؤكدة انها قدمت "كل شيء على أرض الملعب".

وموغوروتسا هي واحدة من سبع لاعبات يملكن فرصة انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات من التشيكية كارولينا بليسكوفا في نهاية البطولة.

ولكن يتعين عليها ان تواجه وبعيدا عن المفاجآت، في ثمن النهائي التشيكية بترا كفيتوفا التي تعرضت العام الماضي لاصابة في يدها اليسرى التي تلعب بها، أثناء تصديها لمحاولة لص سرقة منزلها.

وفي حال تخطيها كفيتوفا، يتوقع ان تواجه موغوروتسا في ربع النهائي، مصنفة أولى عالميا سابقا، كالأميركية المخضرمة فينوس وليامس بطلة فلاشينغ ميدوز 2000 و2001، أو الدنماركية كارولين فوزنياكي، وكلاهما حاليا في نادي العشر الاوليات.

وبدورها، حجزت كفيتوفا الثالثة عشرة وبطلة ويمبلدون مرتين، بطاقتها الى الدور الثاني ايضا بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة اولى في العالم سابقا 7-5 و7-5.

وخرجت البريطانية جوهانا كونتا السابعة من الدور الاول بخسارتها امام الصربية الكسندرا كرونيتش 6-4 و3-6 و4-6. وكانت البريطانية احدى اللاعبات السبع المؤهلات الى انتزاع صدارة التصنيف.

وكانت كونتا بلغت ربع النهائي في بطولة استراليا ونصف النهائي في ويمبلدون.

وتأهلت الفرنسية كارولين غارسيا الثامنة عشرة بفوزها على التشيكية تيريزا مارتينكوفا 6-صفر و6-1، والالمانية يوليا جورج الثلاثون بتغلبها على مواطنتها انيكا بيك 6-1 و6-صفر، وخرجت الهولندية كيكي بيرتنز الرابعة والعشرون بخسارتها امام اليونانية ماريا ساكاري 3-6 و4-6، والاميركية لاورن ديفيس الثانية والثلاثون بخسارتها امام مواطنتها صوفيا كينين 5-7 و5-7.