سيلو ويي يتطلعان الى ثاني لقب على التوالي في بطولة العالم للسباحة

سيلو في مهمة سهلة

قد يصبح البرازيلي سيزار سيلو ثاني سباح فقط يفوز بأكثر من لقب في سباق 50 مترا فراشة للرجال وسيكون بوسع الصينية يي شيوين تحقيق انجاز مماثل في سباق 200 متر فردي متنوع للسيدات في اليوم الثاني من منافسات السباحة في بطولة العالم الاثنين.

وستكون مهمة سيلو أكثر سهولة على الارجح عقب فشل الجنوب افريقي رولاند شومان بطل العالم في 2005 و2007 والاسباني رفائيل مونيوز حامل الرقم القياسي العالمي في التأهل لنهائي السباق.

وحقق سيلو ثاني اسرع زمن في الدور قبل النهائي خلف مواطنه البرازيلي نيكولاس سانتوس وجاء خلفهما الثنائي الفرنسي فريدريك بوسكيه وفلوران مانودو والالماني شتيفان ديبلر.

وتسعى يي - الحاصلة على ذهبية سباقي 200 و400 متر فردي متنوع في العاب لندن الاولمبية - للسير على خطى الاميركية كاثرين هوف التي فازت بسباق 200 متر فردي متنوع في بطولة العالم في 2005 و2007.

وكانت يي ثاني اسرع متسابقة في التصفيات الاحد وراء المجرية كاترينا هوسو فيما احتلت الاسترالية اليشيا كوتس - صاحبة فضية اولمبياد لندن - المركز الثالث.

وتتطلع الاميركية دانا فولمر الى لقب آخر في سباق 100 متر فراشة بعد انتصارها في لندن وبدا الاسترالي كريستيان سبرينغر في حالة جيدة عقب احتلاله صدارة تصفيات سباق 100 متر صدرا للرجال الاحد.

وجاء البطل الاولمبي الجنوب افريقي كاميرون فان دير بيرغ حامل الرقم القياسي العالمي في المركز الثاني بالتصفيات وراء سبرينجر بالتساوي مع الاميركي كيفن كورديس.