سيلفا يواصل مشوار الانتصارات مع ميلان

سيلفا تألق في القارة العجوز

روما - مدد قلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا عقده مع ميلان بطل الدوري الايطالي لكرة القدم لخمسة اعوام اضافية، فيما وقع لاعب الوسط الهولندي مارك فان بومل والحارس الثالث فلافيو روما عقدين جديدين يبقيهما في الفريق حتى نهاية الموسم المقبل.

وكان سيلفا (26 عاما) انضم لميلان عام 2009 قادما من فلوميننزي بعد ان خاض تجربة متواضعة في القارة العجوز مع بورتو البرتغالي ودينامو موسكو الروسي.

اما فان بومل (33 عاما) فالتحق بميلان في بداية العام الحالي من بايرن ميونيخ الالماني الذي لعب في صفوفه منذ 2006 قادما من برشلونة الاسباني مقابل 6 ملايين يورو، فيما انضم روما (36 عاما) لميلان عام 2009 قادما من موناكو الفرنسي وهو كان الحارس الثالث في الفريق بعد البرازيلي ديدا وكريستيان ابياتي، وهو سيبقى الخيار الثالث بعد ماركو اميليا وابياتي اثر رحيل ديدا الذي يبحث حاليا عن فريق.

من جهة اخرى، كشف لاعب الوسط الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف (35 عاما) ان وضعه في الفريق ليس محسوما وذلك بعد اجتماع جمعه بالاداريين.

وينتهي عقد سيدورف في نهاية الموسم الحالي وتحدثت بعض التقارير عن احتمال انتقاله للعب في البرازيل.

وكان سيدورف من بين 9 لاعبين الى جانب فان بومل وروما ونجوم مثل اليساندرو نستا واندريا بيرلو وماسيمو امبروزيني، ينتهي عقدهم مع ميلان في ختام الموسم الحالي وينوي الاخير الاجتماع بهم في الساعات المقبلة للبحث في وضعهم.

وعلق لاعب الوسط الهولندي المخضرم على وضعه قائلا "كان الاجتماع جيدا، لا اعلم اذا كنت ساواصل المشوار مع ميلان، لكن الاجتماع كان جيدا ووديا جدا. سنجتمع مجددا الاسبوع المقبل لاننا نريد ان ننهي الموسم بفوز ومن ثم التحدث (عن المستقبل)".

وواصل "حتى ان لم نواصل علاقتنا العملية فالوضع جيد، لطالما ربطتني علاقة جيدة بالنادي".

وكان سيدورف المح في السابق الى امكانية عودته لفريقه السابق اياكس امسترام لانهاء مسيرته التي بدأت مع الاخير عام 1992 قبل ان يتركه عام 1995 للانتقال الى سمبدوريا الايطالي.

وبرز نجم سيدورف مع اياكس خصوصا خلال موسم 1994-1995 عندما قاده للفوز بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب فريقه الحالي ميلان، قبل ان ينتقل الى سمبدوريا لموسم واحد ثم تحول الى ريال مدريد الاسباني من 1996 حتى 2000 وتوج معه بلقب دوري ابطال اوروبا ايضا عام 1998 وبلقب الكأس القارية في العام ذاته، اضافة الى بطولة الدوري المحلي عام 1997.

وانتقل بعدها سيدورف الى قطب مدينة ميلانو الاخر انتر ميلان من 2000 حتى 2002، قبل ان يحط به الرحال في ميلان الذي توج معه بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا عامي 2003 و2007 ولقبي الدوري والكأس المحليين عامي 2004 و2003 ولقب كأس السوبر الاوروبية عامي 2003 و2007 وبطولة العالم للاندية عام 2007، قبل ان يتوج هذا الموسم بلقبه الثالث في الدوري الايطالي.

ويعتبر سيدورف اللاعب الوحيد الذي توج بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا مع ثلاثة فرق مختلفة.‏