سيرة 'فيسبوك' السينمائية تحصد جوائز الكرة الذهبية




كولين فيرث افضل ممثل

لوس انجلوس - فاز فيلم "الشبكة الاجتماعية" بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" (غولدن غلوب) الذي أقيم الأحد في مدينة بيفرلي هيرلز في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وأعرب منتج الفليم سكوت رودين عن سروره بالفوز، شاكراً "فيسبوك" ومؤسسه مارك زوكربورغ للسماح له باستخدام قصته لتقديم العمل الذي يروي طريقة تأسيس الموقع الشهير الذي غير أسلوب الاتصالات في العالم.

وفاز ديفيد فيشر بجائزة أفضل مخرج عن الفيلم، فيما فاز آرون سوركين بجائزة أفضل سيناريو عن الفيلم ذاته.

ناتالي بورتمان أفضل ممثلة

وفازت الممثلة ناتالي بورتمان بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "البجعة السوداء"، فيما فاز الممثل البريطاني كولين فيرث بجائزة أفضل ممثل عن دوره في "خطاب الملك".

وفاز الممثلان ميليسا ليو وكريستيا بيال بجائزتيّ أفضل ممثل وممثلة بدور مساعد عن دوريهما في فيلم "المقاتل".

وتعتبر جوائز "الكرة الذهبية" مؤشراً هاماً على الأفلام والنجوم التي ستحصد جوائز الأوسكار.

وفي فئة التلفزيون، فاز مسلسل "غلي" بشـأن جوقة موسيقى في مدرسة ثانوية بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، وحصل الممثلان فيه كريس كولفر وجاين لينش بجائزتيّ أفضل ممثلين بدور مساعد.

وفاز الممثل جيم بارسونز بجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي عن دوره في "نظرية بيغ بانغ"، فيما فازت لورا ليني بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "بيغ سي".

وحصل مسلسل "برودويك إمباير" على جائزة أفضل مسلسل درامي فيما نال نجمه ستيف بيسكوني جائزة أفضل ممثل، وفازت كايتي سيغال بجائزة افضل ممثلة عن دورها في "أبناء الفوضى".

وفاز آل باشينو بجائزة أفضل ممثل في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني عن دوره في "لا تعرف جاك"، فيما فازت كلار دينز عن الفئة نفسها، عن دورها في فيلم "تامبل غراندين".