سوريا تجند 14 محترفا للقاء اسود الرافدين

الاستعداد للقاء وصيف اسيا

دمشق - استدعى حسام السيد مدرب منتخب سوريا لكرة القدم 14 لاعبا محترفا استعدادا لمباراته الودية مع منتخب العراق المقررة في بغداد الثلاثاء.

وضمت القائمة الاولية 29 لاعبا من بينهم 15 لاعبا محليا وهم طه موسى واحمد الصالح وعمر ميداني وقصي حبيب وعدي جفال وعمر خريبين وياسر شوشرة وخالد بريجاوي ومحمد شريفة ومحمد حمدكو وماهر السيد ومحمود خدوج وعبدالقادر دكة ومحمد اليوسف.

وشملت قائمة المحترفين 9 لاعبين يلعبون في الاندية العراقية وهم زاهر ميداني وحمدي المصري ومؤيد عجان وبرهان صهيوني وعلي دياب واحمد حاج محمد وحسين جويد ونديم صباغ وكاوا حسو، اضافة للاعبي الرفاع البحريني محمود مواس واحمد الدوني، وسنحاريب ملكي (رودا الهولندي) وعبدالرزاق الحسين (حتا الاماراتي) وعبدالفتاح الاغا (وادي دجلة المصري).

وخاض المنتخب العراقي لكرة القدم الجمعة مباراة امام مضيفه الصيني في اطار الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثالثة المؤدية الى نهائيات اسيا 2015.

والمباراة الثانية في هذه المجموعة تجمع اندونيسيا وضيفتها السعودية السبت.

وتغلب العراق على اندونيسيا 1-صفر بصعوبة في الامارات في الجولة الاولى التي خسر فيها المنتخب الصيني امام نظيره السعودي 1-2 في الرياض.

ويعول بيترفيتش على التشكيلة ذاتها التي خاضت منافسات خليجي 21 مطلع العام الجاري في البحرين بعد ان اكدت تلك التشكيلة وجل عناصرها من منتخب شباب العراق وصيف اسيا كفاءتها بالدفاع عن الوان المنتخب العراقي.

وبرز في تلك التشكيلة عدد من اللاعبين الذين اصبحوا من الاعمدة الرئيسة في صفوف المنتخب من بينهم المدافع الصلب علي عدنان ولاعب الوسط همام طارق ومهند عبد الرحيم افضل لاعب شاب في اسيا 2012 وضرغام اسماعيل وسيف سيلمان.

وعلى الرغم من كثرة الخيارات الشبابية التي ظهرت في منتخب العراق مؤخرا، فان الجهاز الفني الحالي لم يتخل عن المهاجم السفاح يونس محمود بعد ان اثبت بأنه مفتاح كل انتصار كروي يحققه اسود الرافدين.