سودرلينغ يواصل تقدمه نحو لقب دورة استوريل للتنس

سودرلينغ يناضل لاحراز اللقب

استوريل - بلغ السويدي روبن سودرلينغ المصنف اول الدور ربع النهائي من دورة استوريل البرتغالية الدولية للتنس البالغة جوائزها 450 الف يورو للرجال و220 الف يورو للسيدات، بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 6-1 و6-7 (4-7) و6-1 الاربعاء.

واحتاج سودرلينغ الى اكثر من ساعتين لكي يحقق فوزه الاول في 2011 على الملاعب الترابية وذلك بعد ان خرج من الدور الاول لدورة برشلونة الاسبوع الماضي.

ويلتقي سودرلينغ الذي يتحضر لبطولة رولان غاروس الفرنسية التي تأهل الى مباراتها النهائية في العامين الماضيين، في الدور ربع النهائي مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثامن او الكولومبي اليخاندرو فالا.

وتأهل الى الدور ذاته البرازيلي توماس بيلوتشي السادس بفوزه على الفرنسي الاخر ادوار روجيه-فاسولين 6-3 و5-7 و7-5، وهو يلتقي مواطن الاخير جو ويلفريد تسونغا الثالث او الاوروغوياني بابلو كويفاس.

ولدى السيدات، بلغت الروسية اليزا كليبانوفا المصنفة اولى الدور ربع النهائي بفوزها على الفرنسية ماتيلد جوهانسون 5-7 و6-3 و6-2 الاربعاء.

واحتاجت كليبانوفا المصنفة 25 عالميا الى ساعتين و31 دقيقة لكي تتخلص من جوهانسون وتتواجه في ربع النهائي مع الالمانية كريستينا بارويس التي فازت بدورها على الروسية يلينا فيسنينا السادسة 6-4 و6-3.

وحذت الاسترالية جارميلا غايدوسوفا غروث المصنفة ثانية حذو كليبانوفا وبلغت الدور ذاته بتغلبها على مواطنتها كايسي ديلاكوا 6-2 و6-4 في ساعة و10 دقائق، لتواجه الرومانية مونيكا نيكوليسكو التي تغلبت على الاميركية سلون ستيفنز 6-4 و6-4.

وتأهلت الى ربع النهائي ايضا التشيكية كلارا زاكوبالوفا الثالثة بفوزها على البيلاروسية اناستازيا ياكيموفا 2-6 و6-4 و6-1، وهي تلتقي الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس التي فازت على المجرية غريتا ارن الثامنة 6-2 و1-صفر ثم بالانسحاب.

كما تغلبت الروسية آلا كودريافتسيفا على الرومانية رومينا اوبراندي 6-4 و7-6 (7-3)، وهي تلتقي البولندية اورسولا رادفانسكا او السويدية جوهانا لارسون.

يذكر ان اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا المصنفة رابعة فقدت الثلاثاء اللقب الذي توجت به الموسم الماضي على حساب الاسبانية ارانتشا بارا، بخسارتها امام اورسولا رادفانسكا.‏