سنية مبارك، صوت تونس في مهرجان الاغنية بعمان

الفنانة الشابة سنية مبارك تشق طريقها سريعا نحو القمة

تونس - تشارك تونس في الدورة العاشرة لمهرجان الأغنية العربية التي ينظمها اتحاد إذاعات الدول العربية من 13 إلى 15 آب/اغسطس بالعاصمة الأردنية عمان بالتعاون مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، وذلك بهدف تشجيع حركة الإنتاج الغنائي العربي الراقي ورعاية المواهب الصاعدة في هذا المجال.
وتشارك في هذه الدورة 15 دولة تشمل، بالاضافة الى تونس والأردن، البحرين والجزائر والسودان والعراق وسوريا وسلطنة عمان وقطر والكويت ولبنان وليبيا ومصر والمغرب واليمن.
ويتم خلال هذه الدورة منح جائزة الميكروفون الذهبي وقدرها 6000 دولار أميركي لأفضل أغنية متكاملة كلمة ولحنا وأداء. وتوزع بالتساوي بين المطرب والملحن والمؤلف وهي الجائزة الكبرى للمهرجان، إلى جانب مجموعة من الجوائز التشجيعية لافضل لحن وكلمات واداء بقيمة 1500 دولار لكل منها.
وتتألف لجنة التحكيم لهذه الدورة، والتي يرأسها الشاعر المعروف ووزير الثقافة الأردني حيدر محمود، من مدير المعهد الوطني الموسيقي بالأردن كفاح فاخوري والملحن المصري سامي الحفناوي والشاعر التونسي محي الدين خريف والملحن السوري أمين خياط والمطرب والملحن البحريني احمد الجميري والملحن اللبناني وجدي شيا.
وتشارك تونس بأغنية بعنوان "احبك حبين" أداء سنية مبارك وتلحين لطفي بو شناق وتأليف آدم فتحي.
كما تعقد يوم 13 آب/اغسطس على هامش المهرجان ندوة بعنوان "الشعر الغنائي العربي الحديث" بمشاركة نخبة من الأخصائيين العرب.
أما السهرة الختامية فتقام مساء الخميس 15 آب/اغسطس في مركز الحسين الثقافي في عمان. وتتولى مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية بثها تلفزيونيا وإذاعيا إلى جميع الهيئات التلفزيونية والإذاعية العضوة في الاتحاد. وتتضمن السهرة وصلة غنائية بمشاركة ضيفي الشرف الأردنيين الفنان ناصر ارشيد والفنانة سلوى العسلي.