سلتيك في دور المجموعات لدوري الأبطال

سلتيك يواصل مفاجآته

باريس - بلغ سلتيك الاسكتلندي حامل لقب 1967 دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، برغم خسارته امام مضيفه استانة الكازاخستاني 3-4 الثلاثاء في اياب الدور الفاصل (بلاي اوف).

وسجل الغاني باتريك تووماسي مرتين لاستانة في الشوط الثاني (49 و69) ليتقدم فريقه 4-1 بعد ثنائية النروجي كريستوفر فاسباك ايير (26 خطأ في مرمى فريقه) وسيريكجان موجيكوف (48)، تخللها معادلة للانكليزي سكوت سينكلير (33).

وكان استانة يبحث عن تحقيق مفاجأة تاريخية بعد خسارته ذهابا صفر-5، الا ان سلتيك سجل ثنائية متأخرة عبر الفرنسي اوليفييه نتشام (80) ولي غريفيثز (90) ليتأهل 8-4 بمجموع المباراتين.

ويقدم سلتيك الذي يقوده المدرب السابق لليفربول الايرلندي الشمالي برندان رودجرز، أداء لافتا محليا، اذ لم يخسر في 52 مباراة متتالية آخرها السبت بفوزه على كيلمارنوك 2-صفر. وفي هذا الموسم، تلقى سلتيك الذي حقق الثلاثية المحلية الموسم الماضي (الدوري والكأس وكأس الرابطة)، هدفا واحدا فقط في تسع مباريات.

ويلعب في وقت لاحق نيس الفرنسي مع نابولي الايطالي (صفر-2 ذهابا) واشبيلية الاسباني مع اسطنبول باشاك شهر التركي (2-1 ذهابا) ورييكا الكرواتي مع اولمبياكوس اليوناني (1-2 ذهابا) وماريبور السلوفيني مع هبوعيل بئر السبع الاسرائيلي (1-2 ذهابا).

ويواجه نيس مهمة صعبة أمام نابولي، لكنه سيخوض المباراة بتشكيلة معززة تضم المهاجم الايطالي العائد من الاصابة ماريو بالوتيلي، والوافد الجديد الهولندي ويسلي شنايدر المنتقل هذا الصيف بعد انتهاء عقده مع غلطة سراي التركي.

ويسعى إشبيلية الاسباني الى المشاركة في دوري الابطال للموسم الثالث تواليا. وتقدم الفريق الاندلسي الذي توج بلقب الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لثلاثة مواسم متتالية (بين 2014 و2016)، ذهابا في تركيا 2-1، علما ان الفريق التركي لم يحقق أي فوز على المستوى القاري خارج ملعبه.

ويختتم الدور الفاصل الاربعاء فيعود لاعبو المدرب الالماني يورغن كلوب الى ملعبهم "أنفيلد"، بعدما فاز ليفربول ذهابا في المانيا بهدفين لترنت ألكسندر-أرنولد من ركلة حرة مباشرة، والمدافع النروجي هافارد نوردتفايت خطأ في مرمى فريقه، مقابل هدف وحيد لهوفنهايم سجله مارك أوث.

ويبحث ليفربول، المتوج خمس مرات آخرها عام 2005، عن خوض غمار أبرز مسابقة قارية للمرة الأولى منذ موسم 2014-2015.

ويلعب ايضا سلافيا براغ التشيكي مع أبويل نيقوسيا القبرصي (صفر-2 ذهابا)، وكوبنهاغن الدنماركي مع قره باخ الاذربيجاني (صفر-1 ذهابا)، ستيوا بوخارست الروماني مع سبورتيغ البرتغالي (صفر-صفر ذهابا)، وسسكا موسكو الروسي مع يونغ بويز السويسري (1-صفر ذهابا).