سكولاري واثق من التأهل للدور الثاني

سكولاري لإنجاز المهمة

برازيليا - أكد مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري أن التركيز منصب راهنا على التأهل الى الدور الثاني من مونديال 2014، مشددا على أنه لا يختار المنتخبات التي سيواجهها في المرحلة المقبلة.

وقد حرص سكولاري خلال مؤتمر صحافي في برازيليا الأحد على التشديد على أن منتخبه "لم يتأهل بعد الى الدور الثاني"، لافتا الى أن المواجهة مع الكاميرون الإثنين ستحدد هذا الأمر، ومعربا عن ثقته بقدرة لاعبيه على إنجاز المهمة. وردا على سؤال عمن يفضل مواجهته في الدور الثاني، قال سكولاري: "يجب أن نركز على التأهل قبل كل شيء، ومن يقول إننا سنختار المنتخب الذي سنواجهه في الدور المقبل، هو إما غبي وإما سيء النية".

وكان سكولاري يلمح من قناة المدرب الهولندي لويس فان غال الذي اتهم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمحاباة المنتخب البرازيلي من خلال إقامة مباراة هولندا مع تشيلي في الجولة الثالثة من الدور الأول قبل مباراة البرازيل والكاميرون، بعدما كانت مبارة البرازيل تسبق مباراة هولندا في الجولتين الأوليين.

وسأل المدرب البرازيلي: "إن خسرنا (أمام الكاميرون)، هل نتأهل؟" مضيفا: "يجب علينا التأهل، وتوقيت المباريات اعتمد من الفيفا، وليس لي أن أختار من سأواجه، علينا أن نلعب ونفوز، وفكرة اختيار من سنواجه في الدور الثاني تقلل من شأن منتخب الكاميرون الذي نكن له كل احترام".

وتتصدر البرازيل المجموعة الأولى بأربع نقاط بفارق الأهداف عن المكسيك الثانية، وهي بحاجة الى التعادل مع الكاميرون لضمان تأهلها.