'سكايب' يتوسع: مليار مستخدم.. وأكثر

'حلم سكايب البقاء حاضرة على كل المنصات الناجحة'

رانشو بالوس فيرديس (الولايات المتحدة) - تعتزم خدمة "سكايب" للاتصال الهاتفي عبر الانترنت زيادة عدد مستخدميها أربعة أضعاف ليصل إلى مليار مستخدم أوأكثر، وذلك بفضل خدمة الانترنت على الهواتف المحمولة وموقع "فيسبوك"، كما أعلن مديرها العام توني بيتس.

وأعلن بيتس خلال المؤتمر السنوي للمواقع المعلوماتية المتخصصة في رانشو بالوس فيرديس (كاليفورنيا) "إن توصلنا (هذه السنة) إلى مليار (مستخدم) فسأكون سعيدا جدا".

وتضم خدمة "سكايب" حاليا 250 مليون مستخدم شهريا.

وأوضح بيتس أن "الأولوية" حاليا هي للانترنت على الهواتف المحمولة، مشيرا إلى أن "حلم سكايب هو البقاء حاضرة على كل المنصات الناجحة"، أي البقاء على نظام "آبل" حيث تسجل "سكايب" أكبر عدد من التنزيلات وعلى نظام "أندرويد" التابع لـ"غوغل" والذي يشهد "أعلى نسبة نمو"، بالاضافة إلى نظام "ويندوز فون" من شركة "مايكروسوفت" التي تنتمي إليها "سكايب".

وأشار أيضا إلى أن الشراكة مع موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هي من الوسائل التي قد تسمح لـ"سكايب" ببلوغ هدفها في التوسع.

ف"فيسبوك" يضم 900 مليون مستخدم ويتخطى أحيانا كثيرا عتبة المليار، بحسب بعض المكاتب المتخصصة في إحصاء عدد مستخدمي الانترنت.

وشرح بيتس أن "سكايب" التي تنتمي إلى شركة "مايكروسوفت" منذ سبعة أشهر لكن تخضع لإدارة مستقلة في سيليكون فالي تعتمد على عملاق المعلوماتية "مايكروسوفت" المتمركز في ردموند (واشنطن، شمال غرب) من أجل "التوسع"، من دون أن تحصر نفسها بأنظمة "ويندوز" وحدها.

وشرح بيتس أن ميزة "سكايب" هي أنه "يمكن استعمالها كما نشاء ومتى نشاء، سواء على الهواتف أو على أجهزة التلفزيون المتصلة بالانترنت أو على الأجهزة اللوحية أو الكمبيوتر".