'سعودي فاشون' .. أول عرض أزياء سعودي في سلطنة عمان

نخبة من مصممات الأزياء بالمملكة العربية السعودية

في حدث هو الأول من نوعه وتواصلا بين مواطني مجلس التعاون الخليجي تحتضن العاصمة مسقط عرض أزياء لنخبة من مصممات الأزياء بالمملكة العربية السعودية تحت عنوان "سعودي فاشون".

العرض يقام تحت رعاية بسمة آل سعيد وبحضور عبدالرحيم نقي الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي دعما منه لرائدات الأعمال الخليجيات وكذلك حضور مصممة الأزياء العالمية الإمارتية منى المنصوري تشجيعا منها للمبادرة السعودية في مسقط، حيث تلتقي سبع مصممات سعوديات في فعالية متميزة وعروض أزياء وتصاميم متنوعة تجمع بين الحديث وتلك التي تحمل في طياتها رحيق التراث والثقافة السعودية، وذلك بفندق جراند حياة مسقط في الأول من مايو/آيار المقبل.

وسيشمل العرض عددا من فساتين السهرة والعباءات الخليجية والسعودية، بالإضافة إلى عدد من الأزياء التراثية الحجازية حيث سيشتمل الحفل أيضا على عدد من المفاجآت المتنوعة التي ستقام لأول مرة في مسقط.

يشارك في الحفل عدد من مصممات الأزياء اللامعات: أميمة عزوز ورنا ريري وأمل قشلان وسوزان بغداي وسمر إدريس وآمال رعد، بالإضافة إلى أم السعد بغدادي التي لها تاريخ كبير في التلبيسات الحجازية وملابس أهل المدينة المنورة في عرض متميز هو الأول من نوعه يحكي أزياء وزفات أهل المدينة.

المصممة العالمية أميمة عزوز ستعرض إبداعاتها في الفعالية فهي مصممة أزياء مبدعة، أخذت على عاتقها إيصال التراث السعودي والخليجي إلى كل دول العالم، وباتت أشبه بالطائر الحر الذي يحلق في كل الفضاءات بحثاً عن النجاح والتميز، حيث تحمل أزياءها بصمة خاصة تميزها عن غيرها.

تعتبر المصممة رنا ريري واحدة من أشهر السعوديات في مجال تصميم الأزياء، وضعت معايير خاصة للأناقة السعودية حيث ركزت بأن تكون تصاميمها منبثقة من المجتمع السعودي وممزوجة بالأناقة العالمية فتفننت في دمج تصاميمها مع شخصية المرأة لتبرز القطعة التي تتناسب مع شخصيتها ومن هنا أنشأت علم خاص بها وهو علم " التصميم النفسي "حيث تدمج وتكيف تصاميمها بشخصية من يقتنيها.

أما المصممة أمل قشلان فهي فنانة تشكيلية ومصممة أزياء سعودية، تحمل تصاميمها طابعا متميزا ومختلفا حيث تقوم بتصميم أزياء المدن المختلفة في المملكة فأسماها الكثيرون بـ "مصممة الوطن"، تقوم أيضا بتصميم الديكور الداخلي للمنازل، وتحب تصميم كوشات الأعراس بالإضافة إلى هدايا المواليد والمناسبات المختلفة.

المصممة سوزان بغدادي هي أول من صممت عباءه العروس التي تتميز بلونها الابيض وشغلها البسيط الناعم والفخم، تهوى تصميم العباءات منذ سنوات طويلة، تتميز تصاميمها بالنعومة والفخامة، وتنتقي الأقمشة العالمية الفاخرة لتفصيلها، وقد تخصصت في تصميم العباءات .

ظهرت موهبة المصممة السعودية سمر إدريس على القماش من خلال تصاميم ناعمة ورقيقة واشتهرت في أنحاء المملكة، تخصصت في تصميم فساتين السهرة والزفاف، تحب التصاميم البسيطة الرقيقة والناعمة وتحب الألوان التي تحمل في طياتها البهجة.

أما المصممة آمال رعد فرغم جنسيتها اللبنانية إلا أن بصمتها في الأزياء السعودية كان لها طابع خاص، جعلها تحتل مكانه مميزة بين المصممات السعوديات، بدأت مشوارها المهني عام 1999 وشاركت في عدد من عروض الأزياء كان آخرها عرض اختيار ملكة جمال العالم للسياحة في لبنان.