سروال الجينز الأكثر زرقة في العالم يتناغم مع 'بيكسل'

التكنولوجيا في خدمة الموضة

واشنطن - اقتحم عملاق الانترنت الاميركي مرة اخرى غمار صناعة الملابس الجاهزة بتصميمه لسروال جينز يعتبر الأكثر زرقة في العالم.

وتعاون غوغل مع مصمم بريطاني شاب لإطلاق السراول المبتكر.

ويتناسب ويتناغم السروال الجديد مع لون هاتف "بيكسل" الذكي.

واعلنت الشركة الأميركية في وقت سابق عن هاتفيها الجديدين بيكسل وبيكسل 2، خلال مؤتمر في مدنية سان فرانسيكو.

ودعمت غوغل هاتف بكسل بشاشة قياس 5 إنش، مع طبقة غوريلا غلاس 4 مقاومة للخدش والكسر.

وذكر موقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن مجموعة التصاميم في مراحلها الأخيرة، ولا تعد المرة الأولى التي تتعاون فيها الشركة مع مصممين، إذ تعاونت الشركة مع المصمم جيرمي سكوت سابقاً في إطلاق هاتف "بيكسل" الذكي.

وتعاونت غوغل هذه المرة مع المصمم كريستن كوان الذي صمم ملابس لمشاهير العالم، بمن في ذلك الليدي غاغا ومايلي سايروس.

وقال كوان: "الأزرق لون فريد، والمفهوم الكامن وراء ذلك اللون لفت انتباهي خلال فكرة التصميم. أنا سعيد جداً مع شكل التصميم النهائي"، وعلى عكس سراويل الجينز الأخرى التي تحتوي على خمسة جيوب، فإن سراويل الجينز التي ستطلقها غوغل تحتوي على جيب واحد فقط لتتسع لهاتف بيكسل.

ويتهافت الشباب في مختلف انحاء العالم على ارتداء الجينز، ومتابعة اخر صيحات الموضة المرتبطة به.

كما اقتحم اللباس الرياضي والأنيق غمار تصميمات الازياء الذكية.

وطورت شركة فرنسية تشكيلة جديدة من سراويل الجينز الذكية التي تعمل بمثابة نظام تحديد المواقع "جي بي إس"، حيث ترشد من يرتديها إلى الوجهة المراد الذهاب إليها.

والأجهزة القابلة للارتداء مصممة لكي تلبس على الجسم وليس لحملها، وهذه الأجهزة مثل النظارات والساعات تلتقط الصور وتسجل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية، وترد على الاتصالات وتجري المكالمات وتتصفح الإنترنت، وتعتبر أهم خاصية تقدمها الأجهزة القابلة للارتداء هي الحصول على المعلومة الفورية للأشياء من حولك.

وأوضحت شركة "سبينالي ديزاين" أن منتجها يستند إلى جهازين استشعاريين مدمجين في جانبي السروال، وينبغي ربطهما بالهاتف الذكي ليهتز في كل مرة يجب فيها على المستخدم الانعطاف يميناً أو يساراً، حسب الجهة المطلوب الوصول إليها.

وأشارت الشركة إلى أن هذا السروال سيغني صاحبه عن الاطلاع في شاشة الهاتف بصفة دائمة لمعرفة خط السير الصحيح، موضحة أنه في حال أخطأ الشخص في الاتجاه الذي يسير فيه، تهتز كلا المستشعرين معاً في آن واحد، ليخبر صاحبه بأنه يتجه في المسار الخطأ.

وقالت الشركة إن السروال الجينز مدمج به بطارية غير قابلة للإزالة، قادرة على العمل لمدة 4 سنوات.

ويعود الاهتمام الكبير بالتكنولوجيا القابلة للإرتداء في الوقت الحالي، نتيجة دخول شركات مهمة على غرار آبل وسامسونغ وغوغل وسوني الى حقل المنافسة، إضافة إلى ما تقدمه تلك المنتجات من خدمات وميزات بالنسبة للمستخدمين، حيث باستطاعتها تزويدهم بالمعلومات الضرورية إينما كانوا، وتبقيهم على اتصال دائم بالشبكات الإجتماعية بطريقة سهلة.