'سرد الذات'.. قريبا بالإنجليزية

نافذ على حياة الشيخ سلطان القاسمي

الشارقة - أعلنت "منشورات القاسمي" عن إبرام اتفاقية مع دار "بلومسبيري للنشر" المستقلة التي تتخذ من لندن مقرا لها تحصل بموجبها الأخيرة على حقوق الطباعة والتوزيع حول العالم للنسخة الإنكليزية من كتاب "سرد الذات" السيرة الذاتية للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وستحتوي النسخة الإنكليزية من الكتاب على معلومات لم يتم نشرها في النسخة العربية.

ويعد كتاب "سرد الذات" نافذة تطل على حياة حاكم الشارقة ويتيح للقراء التعرف إلى الأحداث التاريخية الكبيرة التي شهدتها المنطقة منذ الأربعينات وحتى السبعينات من القرن الماضي.

كما يكشف الكتاب حقائق عن إمارة الشارقة بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام ومن ذلك المد القومي العربي والتطور الثقافي والتعليمي السريع في إمارة الشارقة والعديد من الأحداث التي شهدتها الساحتان المحلية والعربية والتي تركت آثارا جمة على العالم العربي.

وقال الدكتور يوسف عيدابي المستشار الثقافي لحاكم الشارقة "ان كتاب 'سرد الذات' يقدم للقارئ قصة حياة صاحب السمو حاكم الشارقة ويتيح للقراء الإطلاع على المنعطفات التاريخية الهامة التي رسمت خارطة المنطقة مشيرا الى ان الكتاب ساهم إلى جانب غيره من الكتب التي وضعها سموه سواء في ميدان التاريخ أو العلوم الإنسانية والاجتماعية في ترويج المفهوم الشامل للثقافة ونشر الخبرات والمعارف لدى أجيال الشباب في عالمنا العربي".

وحقق "سرد الذات" مبيعات بلغت أكثر من 27 الف نسخة منذ أن كشفت "منشورات القاسمي" النقاب عن النسخة الأصلية منه لزوار معرض الشارقة الدولي للكتاب العام الماضي.

ودفع هذا النجاح دار النشر إلى إصدار طبعة ثانية من الكتاب خلال معرض أبوظبي للكتاب الذي اقيم في شهر مارس الماضي.

وقامت "دار الشروق" في جمهورية مصر العربية بشراء حقوق الطباعة الخاصة بالكتاب ونشره في مصر حيث تم الإعلان عن ذلك خلال حفل خاص حضره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كما تم إصدار طبعات خاصة في كل من الأردن وسورية والعراق ولبنان. ويتوفر الكتاب في مكتبات الكويت والمملكة العربية السعودية والبحرين وقطر بالإضافة إلى توزيعه باللغة الإنكليزية في مختلف أرجاء العالم. واصدرت "منشورات القاسمي" منذ تدشينها من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في عام 2008 أكثر من 73 إصدارا مكتوبا أو محررا أو مترجما شملت مؤلفات سموه وترجماته في اللغات العربية والانجليزية والفرنسية والألمانية والاسبانية والروسية والدنماركية والأوردية والهندية وتنوعت بين التاريخية والجغرافية السياسية والأدبية والروائية والمسرحية والاجتماعية التربوية.

وخصص حاكم الشارقة ريع بيع كتاب "سرد الذات" وكتبه الاخرى كاملا لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وهي مؤسسة غير ربحية تقوم على رعاية وتعليم وتأهيل ودمج المعاقين في المجتمع.(وام)