سرت تحتضن أكبر احتفالية توقيع للمؤلفين الليبيين

كتب: أحمد فضل شبلول
ليبيا تكرم المصراتي وزملاءه في احتفالية كبيرة

وسط حضور عربي متميز، يبلغ أكثر من مئة كاتب ومفكر وشاعر من معظم الدول العربية، تنطلق صباح يوم الاثنين 4/12/2006 بمدينة سرت أكبر احتفالية ليبية لتوقيع عدد كبير من المؤلفين والكتاب الليبيين لأعمالهم التي أصدرها مجلس الثقافة العام في طبعات فاخرة، وبلغت في مرحلتها الثانية 150 إصدارا ما بين رواية وقصة قصيرة وشعر ومسرح وسيرة ذاتية وسياسة وترجمة وقانون وقصص للأطفال ونقد أدبي وتاريخ ودين ولغة، وهو ما يعد انعكاسا حقيقيا لواقع الملف الثقافي بالجماهيرية العربية الليبية الآن.
ومن المؤلفين الذين يصافح المشارك أعمالهم في هذه الاحتفالية الكبيرة: علي مصطفى المصراتي، أحمد فؤاد شنب، رجب الماجري، حسن السوسي، أمين مازن، خليفة حسين مصطفى، خديجة الجهمي، يوسف الشريف، محمد المفتي، لطفي عبد اللطيف، إدريس المسماري، اسما الأسطى، أبو القاسم المزداوي، البوصيري عبد الله، جابر نور سلطان، محمد المسلاتي، محمد مفتاح الأصفر، هليل عبد الوكيل البيجو، وغيرهم.
وسوف تشتمل احتفالية سرت على ندوة فكرية بعنوان "حرية التفكير وحق التعبير بين الحرية والحفاظ على الهوية"، بمشاركة عدد من المفكرين والمثقفين من داخل ليبيا وخارجها، وأمسية شعرية يشارك فيها عدد من الشعراء الليبيين والعرب المشاركين في هذه الاحتفالية التي تستمر لمدة ثلاثة أيام. أحمد فضل شبلول ـ بنغازي