سجّل الدخول لفيسبوك ماسنجر بأكثر من حساب

التطبيق الأسرع نموا في 2015

واشنطن – أطلق عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك ميزة جديدة لتطبيق ماسنجر للمحادثات والمكالمات الفورية تتيح إمكانية استخدام أكثر من حساب في نفس الوقت.

وأصبح بإمكان المُستخدمين الآن تسجيل الدخول بأكثر من حساب والانتقال فيما بينهم بكل سهولة وبسرعة، وهي ميّزة مفيدة لمن يمتلك حساب شخصي وحساب لشركة أو نشاط تجاري، حيث لم يعد بحاجة إلى تسجيل الخروج من حساب، وتسجيل الدخول باستخدام الآخر.

وقالت فيسبوك إن الكثير من المُستخدمين يتشاركون الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي، وهي عادة شائعة بين أفراد العائلة، ولهذا السبب وجد مُهندسو فيسبوك ضرورة توفير خيار يسمح لهم بتسجيل الدخول باستخدام أكثر من حساب لتوفير عناء ووقت الانتقال بينها.

ويُمكن للمُستخدمين ربط الحسابات من خلال التوجه إلى الإعدادات وتسجيل الدخول بالحسابات من خلال كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة المرور.

وستحافظ فيسبوك على سرّية وخصوصية كل حساب، حيث لن ترد تنبيهات عند ورود رسائل جديدة، وستكتفي بعرض عدد الرسائل الموجودة تاركةً خيار تغيير الحساب للمُستخدم نفسه.

وكنوع من الأمان والخصوصية، سيطلب تطبيق ماسنجر من المُستخدم كتابة كلمة مرور الحساب بعد أول مرة يقوم بالانتقال فيها، ليعرض بعدها خيار يسمح بحفظ كلمة المرور والانتقال فوريًا دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور في كل مرّة.

وتتوفر ميّزة تعدد الحسابات لجميع الاجهزة العاملة بنظام أندرويد فقط دون تحديد موعد مُحدد لتوفيرها للأجهزة العاملة بنظام آي أو إس أو ويندوز 10.

وقالت شركة فيسبوك الخميس إن عدد مستخدمي تطبيق التراسل ماسنجر تجاوز 800 مليون شخص مما يجعله التطبيق الأسرع نموا في 2015 وفق تقديرات شركة نيلسن لأبحاث السوق.

ويعني هذا أن ماسنجر الذي جعلته فيسبوك تطبيقا منفصلا بذاته في 2014 يجذب مزيدا من المستخدمين الناشطين شهريا ويتفوق على تطبيقي سناب وفايبر.

ولا يوفر ماسنجر خدمة التراسل فحسب بل يقدم للمستخدمين خدمة الاتصال المقترن بالفيديو مجانا إضافة إلى بعض خدمات الأعمال الأخرى.

كما يتيح واتساب والمملوك لفيسبوك إرسال واستقبال الرسائل النصية عبر الهواتف الذكية دون سداد رسوم لشركات الاتصالات.

وقال ديفيد ماركوس رئيس ماسنجر في مقابلة عبر الهاتف "أحد الأمور التي علينا العمل لتوفيرها هذا العام هو تغيير مفهوم ان ماسنجر يستخدم في التحدث مع اصدقائك على فيسبوك فقط.

وتعتزم فيسبوك جني مزيد من المال من ماسنجر عن طريق الإعلانات لكنها لم تكشف عن موعد تطبيق هذا الأمر.

وتجني أكبر شبكة تواصل اجتماعي عبر الإنترنت في العالم -والتي لديها 1.55 مليار مستخدم- المال من بيع الإعلانات التي تظهر للمستخدمين على صفحاتهم.

وأضاف ماسنجر خلال الأشهر القليلة الماضية تتيح للمستخدمين الولوج إلى التطبيق دون الدخول عبر حسابهم على فيسبوك وتسديد المدفوعات وإجراء اتصالات فيديو والتواصل المباشر بشركات الأعمال.

وتعاونت فيسبوك في ديسمبر/كانون الأول مع شركة اوبر تكنولوجيز صاحبة التطبيق الشهير لمساعدة المستخدمين على طلب سيارات أجرة تقلهم عبر ماسنجر.

كما بدأت فيسبوك اختبار أداة مساعدة رقمية تحمل اسم "ام" تعمل من خلال ماسنجر يمكن بواسطتها حجز المطاعم وتذاكر الطيران ومهام أخرى.

والخدمة متاحة أمام 10 الاف شخص فقط في منطقة خليج سان فرانسيسكو لكن ماركوس قال إن فيسبوك تأمل أن توفرها لمزيد من المستخدمين في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت شركة فيسبوك الاربعاء إنها اتاحت للمستخدمين الدخول إلى تطبيق الدردشة عبر الهواتف المحمولة دون ان يكون لهم حساب باستخدام رقم الهاتف في خطوة جديدة ستوسع انتشار التطبيق وتجعله منصة قائمة بذاتها.

وفي وقت سابق من هذا العام فتحت فيسبوك تطبيق ماسنجر للمطورين وقال الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ إنه يريد ربط المستخدمين بشكل مباشر بمتاجر التجزئة والمطاعم وغيرها من الاعمال.