سان جرمان يعدّ لهدم حصون سانت ايتيان بأهداف زلاتان الخارقة

النادي الباريسي بمقاييس ما بعد فرنسا

باريس ـ تنتظر باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر زيارة صعبة الى سانت اتيان السابع في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي الاحد.

ولم يخسر سانت اتيان سوى مرة واحدة على ارضه هذا الموسم امام تولوز، لكن تشكيلة فريق العاصمة تعيش احلى ايامها بفضل الاهداف الخارقة التي يسجلها هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

وحقق سان جرمان انتصارين في المسابقة القارية خارج ارضه على اولمبياكوس اليوناني واندرلخت وسحق بنفيكا على ارضه بثلاثية، فيما لم يخسر على ملعبه "بارك دي برانس" في الدوري.

ولن تكون مباراة موناكو الثاني بفارق نقطتين عن سان جرمان، اسهل بكثير اذ يستقبل الاحد ليون العنيد برغم احتلال الاخير المركز 11 المتواضع مقارنة مع تاريخه الحديث في الدوري.

ويعول فريق الامارة على متصدر ترتيب هدافي "ليغ 1" الكولومبي فالكاو المنتعش من قيادة بلاده الى مونديال البرازيل 2014 وزميله في الهجوم وثاني ترتيب الهدافين ايمانويل ريفيير، واللذين سجلا 13 من اصل 18 هدفا لفريق المدرب الايطالي المخضرم رانييري.

وتفتتح المرحلة بمباراة نارية بين فريقين ادهشا الجميع في الاونة الاخيرة هما نانت الصاعد وليل على ارض الاول.

نانت حقق اربعة انتصارات متتالية معتمدا على هدافه الصربي فيليب ديودريفيتش، فيما يسعى ليل الشمالي الذي لم يخسر في اخر خمس مباريات استعادة مكانته كمنافس للتأهل على دوري ابطال اوروبا.

اما مرسيليا وصيف الموسم الماضي الذي مني بخسارة ثالثة متتالية في مجموعة صعبة ضمن دوري الابطال، فيأمل تعويض خسارتين ايضا في الدوري تسببتا في نزوله الى المركز الخامس، وهو يستضيف غد رينس الثالث عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب غد ايضا باستيا مع نيس، وغانغان مع اجاكسيو، وتولوز مع رين، وفالنسيان مع ايفيان، ولوريان مع سوشو، وبعد غد بوردو مع مونبلييه.