سان جرمان يحافظ على صدارته للدوري الفرنسي

سان جرمان يغرد وحيداَ في الصدارة

باريس - حافظ باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب على فارق النقاط الثماني مع مطارده موناكو بفوزه على ضيفه سانت اتيان، وفوز منافسه على مضيفه ليون 3-1 الاحد في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 70 نقطة مقابل 62 لموناكو، وبقي سانت اتيان وليون في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

في المباراة الاولى على ملعب بارك دي برانس، حسم باريس سان جرمان النتيجة في الشوط الاول، وافتتح السويدي زالاتان ابراهيموفيتش التسجيل لاصحاب الارض من مجهود فردي (14).

وضاعف ابراهيموفيتش غلة فريق العاصمة اثر تمريرة عرضية من الاوروغوياني ادينسون كافاني (41) رافعا رصيده الى 25 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، واجه باريس سان جرمان دفاعا منظما لم يسمح له بزيادة غلته اكثر.

وفي المباراة الثانية على ملعب لويس الثاني، حقق موناكو فوزه الاول في معقل ليون منذ 21 ايلول/سبتمبر 2002 بجدارة اذ تقدم عليه بهدفين نظيفين، الاول منذ الدقيقة 4 عبر فالير جيرمان الذي وصلته الكرة داخل المنطقة من البلغاري ديميتار برباتوف فسددها بسهولة في الشباك.

وجاء الثاني في الدقيقة 27 عبر الكولومبي جيمس رودريغيز الذي مرر الكرة الى جيرمان فعسكها الاخير قوية لتصل الى برباتوف الذي اخفق في تسديدها لكنها سقطت امام لاعب بورتو البرتغالي السابق فتابعها في الشباك.

وعاد ليون الى اللقاء وقلص الفارق في الدقيقة 34 عبر جيمي بريان الذي وصلته الكرة داخل المنطقة من البرتغالي ميغيل لوبيز فتلقفها "طائرة" في الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني، اعاد برباتوف الفارق الى هدفين بعدما توغل لاعب توتنهام الانكليزي السابق في الجهة اليمنى قبل ان يسدد الكرة بحنكة من فوق الحارس (52)، ثم اشتعلت المباراة مجددا بعدما قلص ليون الفارق بهدف ثان لبريان في الدقيقة 78 بعد ان وصلته الكرة من رأسية العاجي البديل بكاري كونيه الذي تفوق في الارتقاء على الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش.

وفي مباراة اخرى، اهدر مونبلييه نقطتين ثمينتين لصراعه من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية بتعادله مع ضيفه بوردو 1-1.

وتراجع مونبلييه الذي لم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته الست الاخيرة، الى المركز الرابع عشر ولا يبتعد الا بفارق ست نقاط عن المركز الثامن عشر الذي يهبط صاحبه الى الدرجة الثانية، فيما تجنب بوردو هزيمة ثالثة على التوالي ورفع رصيده الى 41 نقطة في المركز التاسع.

وجاء الهدفان بنكهة برازيلية بحتة، حيث افتتح كارلوس هنريكه التسجيل لبوردو في الدقيقة 24، قبل ان يدرك هيلتون التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 34.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 70 نقطة من 29 مباراة

2- موناكو 62 من 29

3- ليل 53 من 29

4- سانت إتيان 48 من 29

5- ليون 45 من 29