سان جرمان وباستيا يضعان قدميهما في نصف نهائي الرابطة الفرنسية

حامل اللقب يستعيد نغمة الانتصارات

باريس - بات باريس سان جرمان حامل اللقب وباستيا اول المتأهلين الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم، بفوز الاول على مضيفه سانت اتيان 1-صفر، والثاني على ضيفه رين 3-1 الثلاثاء في ربع النهائي.

وفي المباراة الاولى على ملعب "جيوفروا غيشار" في سانت اتيان، قاد المهاجم الدولي السويدي العملاق فريقه باريس سان جرمان استعادة نغمة الانتصارات وبلوغ الدور نصف النهائي بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 72 بصدره من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البرازيلي لوكاس مورا.

وعوض فريق العاصمة الذي احرز اللقب الموسم الماضي على حساب ليون، خسارته المفاجئة امام مضيفه باستيا 2-4 السبت في الدوري المحلي.

وخاض فريق العاصمة المباراة في غياب مهاجميه الاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي المعاقبين ماديا ورياضيا لتخلفهما عن المعسكر التدريبي الشتوي في مدينة مراكش المغربية.

وفي الثانية على ملعب "أرمان-سيزاري" في فورياني وامام 4836 متفرجا، كان رين البادئ بالتسجيل بواسطة سيلفان أرمان في الدقيقة 12، لكن اصحاب الارض قلبوا الطاولة على ضيوفهم بتسجيلهم ثلاثة اهداف تناوب عليها سيباستيان سكيلاتشي (46) ورومان دانزيه (70 خطأ في مرمى فريقه) وجبريل سيسيه (89).

واكمل رين المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد النروجي انديرس كونرادسن (65) والالباني ارمير ليناجني (76).

وهي المباراة الثانية على التوالي التي يقلب فيها باستيا تخلفه الى فوز بعدما اطاح بباريس سان جرمان السبت الماضي في الدوري بالفوز عليه برباعية بعدما كان منهزما بثنائية نظيفة.

ويختتم الدور ربع النهائي الاربعاء بلقاءي موناكو مع غانغان، وليل مع نانت.