سان جرمان في ربع نهائي كأس فرنسا

سان جرمان للقب الثالث على التوالي

باريس - سجل باريس سان جرمان حامل اللقب هدفين متأخرين وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه نيور من الدرجة الثانية 2-صفر الاربعاء تحت الامطار، فيما تخطى موناكو متصدر الدوري مرسيليا بصعوبة 4-3 بعد التمديد.

دفع المدرب الاسباني اوناي ايمري بلاعب الوسط الارجنتيني خافيير باستوري والمهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني في الشوط الثاني، فسجل الاول هدف التقدم متابعا ركلة حرة (78) والثاني هدف التعزيز من مسافة قريبة (90+3).

واحرز سان جرمان اللقب في الموسمين الماضيين، ويبحث عن احراز لقبه الحادي عشر والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع مرسيليا.

ويستعد سان جرمان لاياب ثمن نهئاي دوري ابطال اوروبا على ارض برشلونة الاسباني الاربعاء المقبل، علما بانه سحقه ذهابا برباعية نظيفة باداء رائع في باريس.

وكان باستوري قدم اداء مميزا في مواجهة مرسيليا الاخيرة في الدوري (5-1) عندما استهل المباراة منذ بدايتها، علما بانه لم يلعب اساسيا منذ 20 ايلول/سلتمبر الماضي. وهذا اول هدف لباستوري في جميع المسابقات منذ 6 اب/اغسطس 2016.

واراح ايمري الايطاليين ماركو فيراتي وتياغو موتا، ادريان رابيو، الارجنتيني انخل دي ماريا وحاتم بن عرفة.

وقال ايمري بعد اللقاء: "كل المباريات صعبة. لا يمكن التحجج بالطقس. في مرسيليا كان الحافز بديهيا بالنسبة للجميع. اليوم اظهر الفريق قدرته على المنافسة في هذا النوع من المباريات".

ولعب لاول مرة مع فريق العاصمة المهاجم البرتغالي الشاب غونسالو غويديش القادم مقابل 30 مليون يورو من بنفيكا في فترة الانتقالات الشتوية.

وانتهت مواجهة موناكو متصدر الدوري مع مضيفه مرسيليا في 120 دقيقة حسمها الاول 4-3 بعد التمديد اثر انتهاء الوقت الاصالي بالتعادل 2-2 على ملعب "فيلودروم".

وسجل لموناكو يوهان بيليه (19 خطأ في مرمى فريقه) وكيليان مبابي لوتين (66) وبنجامان مندي (104) وتوماس ليمار (113)، ولمرسيليا ديميتري باييت (43) وريمي كابيلا (84 و111).

وتخطى غانغان حامل لقب 2009 و2014 مضيفه كوفيي (وطنية) 2-1. سجل للفائز الكسندر مندي (59) والبلجيكي نيل دي باو (61)، وللخاسر بيار فينيو (90).

وحقق افرانش (وطنية) مفاجأة باقصائه ستراسبورغ (درجة ثانية) 6-5 بركلات الترجيح بعد تعادلها 1-1، ليبلغ ربع النهائي لاول مرة في تاريخه.

سجل للفائز كريستوف مايولو (48) وللخاسر فنسان غرانييتش (90+2).

وكانت اندية بوردو وانجيه وفريجوس سان-رافايل (هواة) تأهلت الثلاثاء الى ربع النهائي.