سان جرمان المتألق يبحث عن التوازن المطلوب

باريس يتألق محليا وأوروبيا

لا يزال أوناي إيمري مدرب باريس سان جرمان يخوض تحديا يتعلق بالوصول إلى التوازن المطلوب من المواهب الفردية والانضباط الخططي حتى بعد الفوز الكبير على أندرلخت في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وتفوق سان جرمان 4-صفر في العاصمة البلجيكية ليحقق الفريق الفرنسي انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة الثانية ويواصل الاقتراب من الوصول إلى دور الستة عشر.

وقال إيمري بعد المباراة مع تأكيده على أن ضم نيمار وكيليان مبابي أسفر عن ضرورة إجراء تغييرات تحتاج للوقت "نحن سعداء بالنقاط الثلاث. هدفنا إنهاء هذا الدور في صدارة مجموعتنا".

وأضاف "نحن مثل فريق جديد ونحتاج إلى التطور وتحسين بعض التفاصيل. لم نسيطر على المباراة بالطريقة التي نريدها".

وتابع "كنا أفضل فيما يتعلق بالتوازن والتمركز والأسلوب الخططي خلال الشوط الثاني لكن نحن لا نزال نحتاج إلى الوصول إلى المزيج المناسب بين الانضباط الخططي والمواهب الفردية. هذه مهمتي لمنح الفريق التوازن المطلوب".

وجاء انتصار سان جرمان بسهولة بعدما تقدم مبكرا عبر مبابي في الدقيقة الثالثة وقبل أن تأتي باقي الأهداف بواسطة إدينسون كافاني ونيمار والبديل أنخيل دي ماريا.

وقال إيمري "بالفعل تصبح الأمور أسهل عند التسجيل بعد ثلاث دقائق. لكن في غرفة اللاعبين بين الشوطين انصب تركيزنا على ضرورة تحسين سيطرتنا على المباراة".

وأضاف "هذا الموسم أظهرنا قوتنا الكبيرة في التحول من الدفاع إلى الهجوم خاصة إذا منحنا المنافس المساحات. نريد أن نفرض السيطرة مع الاستحواذ على الكرة والتحول السريع لكننا لا نزال نفتقد الكثير في أدائنا".

وفاز سان جرمان ، الذي يستطيع حسم التأهل لدور الستة عشر عندما يستضيف أندرلخت في 31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، 12 مرة في 13 مباراة في كل المسابقات هذا الموسم.

وتوقف السجل المثالي بالتعادل بدون أهداف مع مونبلييه في الدوري المحلي الشهر الماضي.