سانت اتيان يختم العام بالعودة لسكة الانتصارات

فوز ثمين لسانت اتيان

باريس - جدد سانت اتيان الموعد مع الانتصارات واسقط ضيفه انجيه الثالث بالفوز عليه 1-صفر الاحد في المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من ذهاب الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل سانت اتيان الى اللقاء وهو يبحث عن العودة الى سكة الانتصارات التي حاد لثلاث مراحل متتالية (خسارتان وتعادل)، وقد تمكن من تحقيق مبتغاه بفضل بنجامين كورنيه الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 وذلك بعد ثوان على دخوله بدلا من رومان هاموما المصاب.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 29 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد انجيه عند 31 نقطة بعد ان مني بهزيمته الرابعة فقط هذا الموسم لكنه انهى العام وهو في المركز الثالث المؤهل في نهاية الموسم الى دوري الابطال.

وتواصلت معاناة ليون الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي والخامسة في المراحل الست الاخيرة، وجاءت على يد مضيفه غازيليك اجاكسيو بهدف لكليمان غرونييه (72)، مقابل هدفين للتونسي محمد وائل العربي (32 و67) الذي جعل المدرب هوبير فورنييه في وضع حرج بعدما جمد رصيد الضيوف عند 26 نقطة في المركز التاسع فيما رفع رصيد فريقه الى 24 نقطة في المركز الثاني عشر.

وانتهت مواجهة بوردو وضيفه مرسيليا بتعادل اخر للطرفين وجاء بهدف للتونسي وهبي الخزري (57)، مقابل هدف للتوغولي اليكسيس روماو (55).

وهذا التعادل الثالث على التوالي لمرسيليا والرابع في المراحل الخمس الاخيرة والسابع هذا الموسم فرفع رصيده الى 25 نقطة في المركز العاشر، فيما اصبح رصيد بوردو 23 نقطة في المركز الرابع عشر بعد تعادله الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 51 نقطة من 19 مباراة

2- موناكو 32 من 19

3- انجيه 31 من 19

4- كاين 30 من 19

5- نيس 29 من 19