سانتوس يفرط في 'بيليه الجديد'

من سيقتنص 'الجوهرة الجديدة'؟

مدريد - أعلن نادي سانتوس البرازيلي انه قبل "التفاوض" لبيع جوهرته الجديدة نيمار بعد تلقيه عروضا لانتقاله من برشلونة وريال مدريد الاسبانيين.

وجاء على حساب النادي في مدونة تويتر الجمعة: "يعلن سانتوس انه تلقى عروضا لانتقال نيمار سيلفا سانتوس غونيور. نظرا لهذه العروض وظروف عقد اللاعب، قررت لجنة النادي الدخول في مفاوضات مع نجمها".

واضاف سانتوس، الفريق الذي قدم الجوهرة بيليه الى العالم، انه يعود للمهاجم الدولي ووالده "اختيار الوجهة المناسبة".

لكن سانتوس لم يحدد اسم الاندية الراغبة بشراء نيمار، بيد ان برشلونة وريال مدريد في طليعة الراغبين في ضم الهداف الصاعد.

واعلن سانتوس عن قرار تخليه عن نيمار الذي ينتهي عقده في صيف 2014 منذ الصيف المقبل، وذلك بعد اجتماع مع ممثلي برشلونة شارك فيه مدير النادي الكاتالوني راوول سانليهي.

وشرح اوديليو رودريغيش نائب رئيس سانتوس للصحافيين بعد الخروج من الاجتماع: "عقد نيمار مع برشلونة اتفاقا شرفيا، لكن العرضين جيدين، واللاعب هو الذي سيقرر".

اما نيمار فقال: "هذا اسعد نهار في حياتي وفخر كبير لي" ان اختار بين ناديين عظيمين.

واضاف والد اللاعب البالغ 21 عاما وصاحب 137 هدفا في 221 مباراة مع سانتوس: "سنجتمع في العائلة لاتخاذ القرار الانسب".

وبحسب الصحف البرازيلية والاسبانية، فان ريال مدريد الذي سيخضع لاعادة بناء بعد الانفصال مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، قدم عرضا من برشلونة افضل لسانتوس.

وذكر موقع "اوول" البرازيلي ان ريال مدريد قدم عرضا بقيمة 35 مليون يورو وراتبا سنويا يبلغ 11 مليون يورو، مقابل 28 مليون يورو و7 ملايين دولار سنويا من برشلونة.

بيد ان اللاعب عبر سابقا عن رغبته باللعب الى جانب الجوهرة الارجنتينية ليونيل ميسي هداف برشلونة الحالي وافضل لاعب في العالم في المواسم الاربعة الماضية.

ونيمار، الملقب ببيليه الجديد، هو اكبر امال البرازيل الساعية لتحقيق لقبها السادس في كأس العالم التي تستضيفها في صيف 2014.

ويسعى سانتوس الى بيع نيمار بسرعة، لانه بعد ستة اشهر سيصبح اللاعب مخولا على توقيع عقد مبدئي يترك من خلاله فريقه بدون اي مقابل.

ورفض سانتوس عرضا بقيمة 35 مليون يورو من تشلسي الانكليزي عام 2010، واعلن بعدها بسنة ان خمسة اندية اوروبية حاولت التوقيع مع المهاجم اليافع، الذي جدد عقده حتى 2014.

ويتوقع ان ينضم نيمار الى فريقه الجديد بعد مسابقة كأس القارات 2013، وذلك عند فتح فترة الانتقالات الصيفية.

وساهم نيمار، الذي استهل مسيرته مع فريقه بعمر السابعة عشرة عام 2009، باحراز سانتوس كأس البرازيل 2010 وكأس ليبرتادوريس 2011 ولقب بطولة ساو باولو 3 مرات متتالية.

وتصدر نيمار هذا الاسبوع لائحة اكثر الرياضيين قيمة من الناحية التسويقية في السنوات الثلاث المقبلة نشرته "سبورتس برو ماغازين"، متقدما على ميسي ولاعب الغولف روري ماكلروي.