سامسونغ تكشف عن هاتفها الأسطوري في دبي

'أحدث التقنيات'

ابوظبي - اعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للاكترونيات عزمها الكشف عن مواصفات هاتفها الذكي الأسطوري المنتظر "غالاكسي إس 5" في حفل تقيمه بمدينة دبي الاماراتية الاربعاء.

وستقوم الشركة المنتجة بعد ذلك ببيع الجيل الجديد من هاتفها الذكي في 150 بلدا حول العالم.

ويأتي "غالاكسي إس 5" بنُسختين، إحداهما من المعدن، والأُخرى من البلاستيك، على أن تُباع النُسخة المعدنية بسعر حوالي 800 يورو، وأن تُباع النُسخة المبنية من البلاستيك بحوالي 650 يورو.

وقامت سامسونغ بتزويد هاتفها بشاشة عالية الجودة تعرض الصورة بدقة 2,560×1,440 بيكسل، ولم تؤكد المصادر قياس الشاشة لكنها رجحت أنه سيكون 5.25 بوصة، على أن يتم تزويد الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل.

وزودت سامسونغ جهازها بنظام تشغيل أندرويد 4.4.

ويتميز الهاتف الجديد بتقنية البصمة وهي إمكانية تتيح فتحه دون الاضطرار إلى الاحتفاظ بكلمة مرور.

ويتم تخزين هذه البصمة في الجهاز نفسه وليس تخزينا سحابيا. وتتشابه هذه الميزة مع تلك الموجودة في هاتف آيفون 5 إس من ابل.

وأزاحت آبل الستار في وقت سابق عن جهاز آي فون مزود بماسح لبصمة الإصبع يساهم في تميزها عن أقرانها في سوق الهواتف الذكية المزدحمة إلى جانب نسخة أرخص من البلاستيك للأسواق الناشئة جاء سعرها أعلى من التوقعات.

وطرحت ابل هاتف "آي فون 5 سي" بخمسة ألوان هي الأزرق والاخضر والوردي والأصفر والأبيض وبدأ سعره في الولايات المتحدة من 99 دولارا في التعاقدات مع شركات الاتصالات وارتفع إلى 549 دولارا بدون تعاقد.

وقال هيثم ياسين، رئيس مجموعة الاتصالات في شركة "سامسونغ الخليج" للإلكترونيات الاثنين، إن الشركة ستطلق الهاتف الجديد في دبي ابتداء من الاربعاء.

وأضاف أن الهاتف الجديد يحتوي على "أحدث التقنيات التي توصلت إليها شركة سامسونغ الرائدة في عالم التكنولوجيا، وسيتاح للجمهور الاطلاع على تلك التقنيات ومواصفات الجيل الخامس من هاتفها الذكي وإجراء التجارب التفعالية خلال الاسبوع الحالي".

وتعتزم سامسونغ الإعلان عن أحدث هواتفها الذكية لتطلق بداية حرب جديدة بين عملاق الإلكترونيات الكوري ومنتج آي فون الشهير.

وبعد الهاتف الأسطوري الذي قلب موازين الهواتف الذكية في العالم "سامسونغ غالاكسي اس 4"، الذي بيع منه في عدة أشهر حسب آخر الإحصائيات، أكثر من 30 مليون وحدة يبدو أن سامسونغ لديها المزيد لتُبهر زبائنها ومُحبيها، بل ومنافسيها.