سامسونغ تدير ظهرها لـ'غالاكسي آلفا' سريعا

الهواتف قوية المواصفات لم تعد خيار الشركة الاول

سول - قالت تقارير صحفية ان شركة سامسونغ الكورية الجنوبية تعتزم التوقف عن إنتاج هاتف "غالاكسي آلفا" الذي كانت قد أعلنت عنه في أغسطس/اب.

وحسب تقرير نشره موقع "اي تي نيوز" الكوري تنوي الشركة التركيز بشكل أكبر على سوق الهواتف المتوسطة، كهاتف "غلاكسي أي 5" الذي أعلنت عنه في أكتوبر/تشرين الاول، والذي سيصل إلى الأسواق الكورية بسعر يعادل حوالي 360 دولار في بداية 2015.

وتستهدف سامسونغ تغيير استراتيجيتها في التركيز على بيع الهواتف قوية المواصفات، كي تتجه نحو الهواتف متوسطة المواصفات والسعر، وذلك بعد تراجع الأرباح الذي عانت منه خلال الشهور الأخيرة من العام الحالي.

ومن أبرز مواصفات غلاكسي ألفا أنه يأتي مع شاشة 4.7 بوصة "سوبر امو لاد" بدقة "1280×720" بكسلا مع معالج "إكسينوس" ثماني النواة، و2 غيغابيت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 غيغابيتا للتخزين الداخلي، وكاميرا بدقة 12 ميغابكسلا ويعمل الهاتف مع نظام تشغيل أندرويد "4.4.4 كات"، ويبلغ سعر الهاتف قرابة 950 دولارا.

وكانت سامسونغ اعلنت الاسبوع الماضي عن نسخة جديدة من "غالاكسي الفا"، حيث منحته غطاء في الخلفية مصنوع من الجلد الطبيعي بديل للحواف المعدنية للجهاز، وهو ما يمكن أن يظهر في معرض الهواتف المحمولة الدولي في العام 2015.

وأشارت سامسونغ إلى أن الغطاء الخلفي الجلدي سيتوفر بأربعة ألوان مختلفة، كما أعلنت أنها ستقوم بإنتاج 100 وحدة فقط من كل لون أي ما يعادل 400 وحدة إجماليا.

إلا أن الغطاء المصنوع من الجلد يُقدر ثمنه بـ 80 يورو ما يساوي 70 دولارا فوق ثمنه الأساسي.

وأعلنت شركة سامسونغ ايضا عن إطلاق نسخة جديدة ومحسّنة من هاتفها الأخير "جالاكسي نوت 4".

والهاتف خاص بالسوق الكورية حيث يدعم الاتصال بالإنترنت بسرعات عالية بالإضافة إلى امتلاكه لمعالج جديد.