سامر إسماعيل: بطولة مسلسل 'عمر' وضعت علي مسؤولية كبيرة

على طبق من ذهب

الدوحة ـ أكد الفنان السوري سامر إسماعيل الذي لعب دور عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - في المسلسل التاريخي الرمضاني "عمر" أن بطولة هذا المسلسل وضعت على كاهله مسؤوليات كبيرة من حيث التدقيق في اختيار أدواره مستقبلاً.

وقال اسماعيل في حديث لصحيفة "العرب" القطرية ان دوره في المسلسل جاءه "على طبق من ذهب"٬ خاصة أنه أول دور مهم في مشواره بعد انتهائه من دراسته الفنية.

ووصف المسلسل الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الحالي على عدد من القنوات التلفزيونية العربية بأنه "من أهم الابداعات التاريخية التي نجحت في توثيق مرحلة مهمة من تاريخ الإسلام".

وعبر الفنان السوري عن سعادته بالنجاح الكبير الذي عرفه المسلسل٬ الذي قام بانتاجه كل من تلفزيون قطر٬ وقناة ام. بي. سي.

وأضاف أنه ليس من السهل ان ينال الكثير من الفنانين الفرصة التي جاءته مع مخرج كبير من طينة حاتم علي٬ للعمل على نص أبدع في كتابته المؤلف وليد سيف٬ وساهمت لجنة علمية من كبار العلماء٬ يتقدمهم الشيخ يوسف القرضاوي٬ في تدقيق وتمحيص أحداثه وفصوله لتقريب شخصية الصحابي والخليفة الراشدي عمر بن الخطاب لعموم مشاهدي القنوات الفضائية.

وفي معرض حديثه عن الضجة التي رافقت مشروعية تجسيد دور ثالث الخلفاء الراشدين٬ أكد سامر إسماعيل أنها أزعجته كثيراً٬ لكن ثقته في العلماء الذين أفتوا في هذا الموضوع جعلته يتأكد من صواب رأي تجسيد الصحابة٬ "وهو ما بدا جلياً من خلال التفاعل الكبير من طرف المشاهدين مع المسلسل٬ خلال عرضه على القنوات التلفزيونية٬ سواء داخل الوطن العربي أو خارجه".