سابع جولات الفورمولا1 تنطلق على كاسر الأمواج بأبوظبي


الهاملي اقترب من لقب بطولة السرعة

أبوظبي - تنطلق يومي الجمعة والسبت المقبلين سابع جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 على كاسر الأمواج في أبوظبي.

وتقام البطولة بالتزامن مع إحتفالات الامارات باليوم الوطني الـ 39.

من ناحيته أنهى نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية مختلف الاستعدادات لإقامة الحدث سواء من الناحية اللوجستية أو الفنية لمنطقة السباق ولمعسكر الفرق المشاركة بالإضافة إلى مكان توافد الجمهور والفعاليات المقامة على هامش الحدث.

وأكد الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية أن اختيار توقيت وميعاد البطولة في هذا التاريخ كان مدروسا من أجل أن يساهم النادي في الفعاليات المختلفة التي تنظمها الأندية والمؤسسات بهذه المناسبة.

وقال "وضعنا تاريخ هذه المناسبة لكي تكون جزءا من الأنشطة والفعاليات العالمية خلال هذه الفترة من السنة والتي يتجه من خلالها الجميع إلى متابعة الأنشطة الرياضية والترفيهية".

وأضاف ان العائد الترويجي والسياحي للإمارة عبر وصول الاسم لمختلف الجهات الناقلة للحدث والاهتمام الإعلامي الكبير الذي يواكب البطولة هو الهدف الأساسي ويأتي أيضا الاهتمام بالارتقاء بالنشاط الرياضي البحري من جهة أخرى بوجود واحدة من أهم البطولات العالمية والاهتمام الدائم بصقلها وتقديم الأفضل من خلال تنظيمها بشكل سنوي.

وحول مشاركة فريق أبوظبي في الجولة قال "تابعنا إبداع الفريق في الجولة الأخيرة في الدوحة والتي تمكن من خلالها ثاني القمزي من التقدم لاثني عشر مركزا بالرغم من انطلاقه متأخرا ليحل في المركز السادس وهو الحال بالنسبة لأحمد الهاملي والذي انطلق من المركز السادس عشر وأنهى السباق رابعا وهو ما يعكس مهارة وقدرة متسابقينا على تقديم الأفضل وأن لديهم الإمكانات لتحقيق الأفضل وأن يكونوا أهلا لحمل اسم أبوظبي وتمثيلها خير تمثيل في هذه البطولة.

وأعرب الشيخ سلطان بن خليفة عن ثقته في أن يواصل الفريق تألقه في إمارة أبوظبي والجولة الختامية في الشارقة وأن يهدي رياضة الإمارات لقبا جديدا هذا الموسم خاصة وأن الهاملي يتفوق حاليا في المنافسة على لقب السرعة لهذا الموسم وينتظر الحسم في أبوظبي بعد غد لكي يؤكد جدارته بأن يفوز بهذا اللقب والذي يعد ثاني أهم ألقاب البطولة.

وكان سلطان بن خليفة على تواصل دائم خلال الأيام الماضية مع أحمد حبروش الرميثي عضو مجلس إدارة النادي للإطلاع على الاستعدادات والتجهيزات بالإضافة إلى الوقوف على الجاهزية اليومية للنادي وما تم إنجازه من متطلبات لاستضافة البطولة.

ووصف الرميثي متابعة الشيخ الدائمة وحرصه على معرفة آخر المستجدات بأنها الداعم الأكبر لنجاح الحدث وظهوره بالصورة التي تليق بسمعة النادي التنظيمية.

وقال الرميثي "ان توجيهاته وحرصه الدائم على الوقوف على كافة التفاصيل وتوفيره لجميع ما تحتاجه كوادر النادي ولجان البطولة من أهم الأسباب التي تجعلنا على يقين مطلق وإيمان تام بأن بطولة هذا العام ستسجل علامة فارقة كالمعتاد وأن تكون أبوظبي المحطة المثالية للبطولة" .

وشدد ناصر الظاهري المشرف العام على السباق على أن المسار قد تم وضعه بالاستعانة بالأجهزة الحديثة في تحديد المسافات وتوضيح الزوايا مشيرا إلى انه تم الانتهاء وبشكل كلي من إعداد معسكر الزوارق المشاركة ومكاتب البطولة التي تم تغييرها هذا العام لتصبح قريبة جدا من المعسك وتسهل على المنظمين فرصة التنقل ما بين المكانين وبسرعة فائقة كما تم التنظيم مع مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات التي ستكون حاضرة من خلال السباق يومي الجمعة والسبت وأهمها جهاز حماية المنشآت وشرطة أبوظبي وبلدية أبوظبي والمستشفيات التي تم توفير أطقم الإسعاف من خلالها.

ويدشن نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية المركز الإعلامي الخاص بالبطولة الاربعاء والذي يضم أحدث الأجهزة ووسائل الاتصال بالإضافة إلى كل ما يخدم الإعلاميين ويسهل مهمتهم خلال أيام البطولة.