سائق الأجرة.. مرشدك السياحي ايضا في دبي

خدمات بمعايير عالمية

ابوظبي – تعكف وزارة السياحة والاثار الاماراتية على إرسال سائقي سيارات الأجرة في دبي إلى ارقى المعاهد السياحية في الامارة من جديد لمعرفة المزيد عن المدينة بحيث تصبح لهم القدرة اكثر على الاجابة عن استفسارات الزوار والوافدين الجدد على الامارة.

ونقلت سيارات الأجرة في إمارة دبي بأسطولها البالغ 8007 مركبة في العام الماضي أكثر من 153 مليون راكب في نهاية 2012.

وسيتلقى السائقون دروسا مكثفة تؤهلهم لان يكونوا مرشدين سياحيين لهم دراية وخبرة كثيفة بالمناطق التراثية والسياحية في المنطقة.

ومن المقرر أن يتلقى السائقون دروسا حول المعالم والفنادق في دبي فضلا عن الإطلاع على اهم الأحداث والمستجدات التي تجري في مدينة دبي.

ونالت إمارة دبي المركز الثالث عالميا في 2012 بعد كل من طوكيو وسنغافورة في مجال النقل بسيارات الأجرة بفضل خدماتها الراقية في هذا المجال من خلال خمس شركات امتياز تمثل قطاع النقل بسيارات الأجرة في إمارة دبي وهي مؤسسة تاكسي دبي والتاكسي الوطني وتاكسي العربية وكارس تاكسي وميترو. وجاء ذلك وفقا لمسح ميداني قامت به مؤسسة تريب أدفايزر العالمية ضم 40 مدينة عالمية تمثل أكثر المدن رواجا من حيث السياحة والترفيه.

واعتبر عيسى عبدالرحمن الدوسري المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات الجهة المشرفة على قطاع سيارات الأجرة في الامارة ان السمعة العالمية التي يحظى بها اصحاب سيارات الأجرة الاماراتية تعود الى تطبيق خطط استراتيجية فعالة وناجعة ومتقدمة أثمرت فوز امارة دبي باللقب الثالث، وجعلها تتغلب على مدن وحواضر وعواصم عالمية لها باع وذراع في مجال النقل بسيارات الأجرة يمتد الى سنوات طويلة.

واعتبر الدوسري ان من بين أهم الأسباب التي أهلت قطاع النقل بسيارات الأجرة في دبي للفوز بهذا المركز العالمي المرموق هي الخدمات الراقية التي تشمل العديد من المميزات منها معدل سرعة الرد على المتصلين لحجز سيارات أجرة تبلغ 30 ثانية فقط من فرق عمل مدربة ومؤهلة على تقديم أرقى الخدمات لرواد سيارات الأجرة في الإمارة سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو سائحين بالإضافة إلى وسائل الحجز والتوزيع المتطورة التي تمثل آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال على مستوى العالم لتوفير خدمات تتسم بالسرعة والدقة والشفافية.

وتتوزع الخدمات التي تقدمها سيارات الأجرة في دبي من حيث حاجات ومتطلبات الركاب و خدمة مركبات ذوي الاحتياجات الخاصة وتاكسي السيدات وتاكسي حتا وخدمة الأيدي الأمينة ومقاعد الأطفال عند الطلب.

وقال فرات العامري مدير إدارة الامتياز والرقابة في مؤسسة المواصلات العامة ان مركبات الأجرة في إمارة دبي تخضع لصيانة دورية منتظمة وتتمتع بأرقى المواصفات وأعلى معايير السلامة والأمان بالإضافة إلى الرحابة والراحة والنظافة داخل السيارة وحسن تعامل السائقين مع الركاب.

أعلن مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات الاماراتية، عن إطلاق حزمة من الخدمات التقنية التي ستشرع بتقديمها الهيئة للمتعاملين عبر الهواتف النقالة ابرزها "التاكسي الذكي".